الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البحرين بطلة للخليج بعد نصف قرن!

البحرين بطلة للخليج بعد نصف قرن!
البحرين بطلة للخليج بعد نصف قرن!
A+ A-

دشنت البحرين بطولة كأس الخليج في ارضها عام 1970، وانتظرت المملكة نحو نصف قرن لتظفر باللقب لأول مرة في تاريخها، اذ توج منتخب "الأحمر" بلقب "خليجي 24"، بعد بطولة كان من المفترض ألا يشارك فيها على خلفية انقطاع العلاقات الديبلوماسية مع قطر المضيفة، قبل أن يعود عن قراره قبيل انطلاق النسخة الرابعة والعشرين "خليجي 24".

وشاءت الصدف أن يتوج المنتخب البحريني باللقب التاريخي بالفوز في النهائي بهدف على نظيره السعودي الذي كان أيضا مقاطعا للبطولة، على غرار الإمارات، في ظل انقطاع العلاقات الديبلوماسية مع الدوحة منذ حزيران 2017.

وبتتويجه الأول التاريخي الذي تحقق بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا وبفضل هدف محمد الرميحي في الدقيقة 69 من المباراة التي فرطت خلالها السعودية بفرصة التقدم بعد إهدارها ركلة جزاء في الشوط الأول عبر سلمان الفرج (12)، حرم المنتخب البحريني نظيره "الأخضر" من لقبه الأول في البطولة منذ 2003 والرابع في تاريخه، محققا ثأره من الأخير بعد أن خسر أمامه في دور المجموعات بهدفين نظيفين.

وقام امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني بتتويج المنتخب البحريني بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وتتويج لاعبي المنتخب السعودي بالميداليات الفضية. وكما قام أمير قطر بتسليم حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري جائزة اللعب النظيف، والسعودي عبدالله عطيف جائزة أفضل لاعب في البطولة، ومواطن الأخير فواز القرني لقب أفضل حارس مرمى.

وحصد الاماراتي علي مبخوت لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم