خلع قفل بوابة "منتزه الكنايات" في صيدا: "ليدخلها الناس هانئين سائحين" (فيديو وصور)

8 كانون الأول 2019 | 12:00

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

غضب الشارع في صيدا (أحمد منتش).

تمحور حراك المتظاهرين في ساحة الانتفاضة والثورة صباح اليوم ومساء أمس في صيدا، حول مجموعة من النشاطات الهادفة عند تقاطع إيليا، وكان البارز في الحراك قيام عدد من المتظاهرين المقنّعين فجر اليوم بخلع قفل بوابة منتزة الكنايات على ضفتي نهر الأولي، المدخل الشمالي للمدينة.

(أحمد منتش).

ونشر المتظاهرون فيديواً عن خلع القفل وفتح البوابة المقفلة، واصدروا بياناً تحت اسم "الجناح الثوري لصيدا تنتفض"، جاء فيه: "لأنّ انطلاقتنا كان سببها الدفاع عن وجع الفقراء ونقل صوت الذين لا صوت لهم بوجه السلطة السياسية الفاسدة وادواتها، عبر إغلاق أبواب الصرافين والمصارف والمرافق العامة. ها نحن اليوم، وعلى عكس العادة، نفتح ابواب منطقة الكنايات في صيدا للناس. هذه الاملاك النهرية التي سرقها تجار السلطة من خلال وضع اليد عليها أو تزييف عقود من خلال التلاعب على القانون لاستملاكها. ايتها السلطة الفاسدة اسمعوا واعلموا جيداً أنّ الكنايات هي ذاكرة الصيداويين ومتنفّسهم، لذا شرّعنا أبوابها ليلاً ونهاراً، ليدخلوها هانئين سائحين. وإن اقفلت مجدداً، فخذوا ما يدهشكم". 

(أحمد منتش).

علماً أنّ الجناح الثوري قام أخيراً بإقفال بوابة مصلحة مياه لبنان الجنوبي في صيدا احتجاجاً على قطعها المياه عن بعض المنازل بسبب عدم تمكن أصحابها من دفع المستحقات المتوجّبة عليهم، كما عطّل آلات الباركميتر الموجودة على جانبي أرصفة الشوارع وبعض الأحياء في المدينة.

وواصلت مجموعات من المتظاهرين اعتصاماتها المفتوحة، امام مبنى فرع مصرف لبنان قرب سرايا صيدا الحكومية.

وانطلقت مسيرات سيارة من بعض الاحياء السكنية، جابت شوارع المدينة وتجمعت في ساحة الانتفاضة التي شهدت حتى ساعة متأخّرة لقاءات وحوارات.

(أحمد منتش).

(أحمد منتش).

(أحمد منتش).

(أحمد منتش).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard