الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

خلع قفل بوابة "منتزه الكنايات" في صيدا: "ليدخلها الناس هانئين سائحين" (فيديو وصور)

المصدر: صيدا- "النهار"
خلع قفل بوابة "منتزه الكنايات" في صيدا: "ليدخلها الناس هانئين سائحين" (فيديو وصور)
خلع قفل بوابة "منتزه الكنايات" في صيدا: "ليدخلها الناس هانئين سائحين" (فيديو وصور)
A+ A-

تمحور حراك المتظاهرين في ساحة الانتفاضة والثورة صباح اليوم ومساء أمس في صيدا، حول مجموعة من النشاطات الهادفة عند تقاطع إيليا، وكان البارز في الحراك قيام عدد من المتظاهرين المقنّعين فجر اليوم بخلع قفل بوابة منتزة الكنايات على ضفتي نهر الأولي، المدخل الشمالي للمدينة.

ونشر المتظاهرون فيديواً عن خلع القفل وفتح البوابة المقفلة، واصدروا بياناً تحت اسم "الجناح الثوري لصيدا تنتفض"، جاء فيه: "لأنّ انطلاقتنا كان سببها الدفاع عن وجع الفقراء ونقل صوت الذين لا صوت لهم بوجه السلطة السياسية الفاسدة وادواتها، عبر إغلاق أبواب الصرافين والمصارف والمرافق العامة. ها نحن اليوم، وعلى عكس العادة، نفتح ابواب منطقة الكنايات في صيدا للناس. هذه الاملاك النهرية التي سرقها تجار السلطة من خلال وضع اليد عليها أو تزييف عقود من خلال التلاعب على القانون لاستملاكها. ايتها السلطة الفاسدة اسمعوا واعلموا جيداً أنّ الكنايات هي ذاكرة الصيداويين ومتنفّسهم، لذا شرّعنا أبوابها ليلاً ونهاراً، ليدخلوها هانئين سائحين. وإن اقفلت مجدداً، فخذوا ما يدهشكم". 

علماً أنّ الجناح الثوري قام أخيراً بإقفال بوابة مصلحة مياه لبنان الجنوبي في صيدا احتجاجاً على قطعها المياه عن بعض المنازل بسبب عدم تمكن أصحابها من دفع المستحقات المتوجّبة عليهم، كما عطّل آلات الباركميتر الموجودة على جانبي أرصفة الشوارع وبعض الأحياء في المدينة.

وواصلت مجموعات من المتظاهرين اعتصاماتها المفتوحة، امام مبنى فرع مصرف لبنان قرب سرايا صيدا الحكومية.

وانطلقت مسيرات سيارة من بعض الاحياء السكنية، جابت شوارع المدينة وتجمعت في ساحة الانتفاضة التي شهدت حتى ساعة متأخّرة لقاءات وحوارات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم