هالة فاخرة الأخيرة... نجمات في أزمة جماهيرية بسبب خلع الحجاب (صورة)

8 كانون الأول 2019 | 09:54

المصدر: "النهار"

هالة فاخر.

تعرضت الفنانة المصرية هالة فاخر لهجوم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أثارت الجدل خلال الساعات الماضية عقب ظهورها من دون حجاب مرتدية "كاب" برفقة أبطال مسرحية "لوكاندة الأوباش" المنتظر عرضها في المملكة العربية #السعودية.

وانضمت فاخر إلى قائمة طويلة من نجمات الفن اللاتي تعرضن لأزمات عنيفة بسبب الحجاب، حيث شهدت الأسابيع الماضية أزمة عنيفة في مصر نتيجة الهجوم على الفنانة صابرين، عقب قرارها خلع الحجاب، حيث نشرت صورة عبر حسابها على موقع الصور "إنستغرام" من دون حجاب، حيث ظهرت بإطلالة جديدة وشعر أصفر.

يُذكر أن الفنانة صابرين كانت ترتدي الحجاب منذ سنوات طويلة، وشاركت به في أعمال فنية عدّة، كان آخرها مسلسل "فكرة بمليون جنيه" مع الفنان الكوميدي علي ربيع.

فيما كانت حلا شيحة الأبرز، بعدما تسببت في ضجة كبرى، حيث اعتزلت قبل 12 عاماً، وارتدت الحجاب ثم النقاب، لتفاجئ الجميع بقرار عودتها إلى التمثيل مرة أخرى والتخلي عن النقاب، بل والظهور بملابس البحر على هامش الدورة الأخيرة من مهرجان الجونة وهو ما جعلها تتلقى انتقادات عنيفة من الجمهور.

القائمة تضم كلاًّ من سهير رمزي وشهيرة، بعدما قرّرتا خلع الحجاب، وظهرتا مع مصمم الأزياء هاني البحيري، في ظل ارتدائهما الحجاب منذ سنوات طويلة، لتتعرضان لانتقادات عنيفة.

كما أثارت الفنانة عبير صبري ضجّة بعد التراجع عن الحجاب، حيث أعلنت التزامها دينياً وارتداء الحجاب وتقديم بعض البرامج الدينية، مؤكدة أن قرارها سببه ضعف فرص المحجّبات في الحصول على أدوار فنية.

القائمة تضم الفنّانة عفاف رشاد، التي قررت ارتداء الحجاب العام 2014، وبعد عامين فقط قرّرت خلعه، وقالت وقتها تعليقاً على الأمر: "الله رب قلوب".

كما ارتدت الفنّانة غادة عادل، الحجاب في بداية مشوارها الفني، قبل أن تظهر بدونه بعدها، وترفض الحديث حول مسألة حجابها، معتبرة أنه أمر شخصي.

بينما قرّرت الفنانة نورهان ارتداء الحجاب العام 2009 بعد زواجها، قبل أن تتراجع عنه في العام 2013، فعادت إلى التمثيل بعد انفصالها.

الفنّانة الراحلة ميرنا المهندس سبق أن أعلنت اعتزال الحياة الفنية العام 2002، لتقرر ارتداء الحجاب، قبل أن تعود للساحة الفنية مجدداً وخلعت الحجاب قبل وفاتها.

الأمر نفسه انطبق على الفنانة إيمان العاصي التي حققت نجاحاً كبيراً في بدايتها، لتفجر مفاجأة باعتزال الفن وارتداء الحجاب، إلا أنها لم تستمر طويلاً وعادت للفن وخلعت الحجاب.

الفنانة سوسن بدر، كان لها موقف غريب، حيث ارتدت الحجاب العام 1992، واستمرت في ارتدائه عامين قبل أن تظهر بدونه من وقتها.

كما أعلنت الراقصة دينا اعتزالها الرقص وارتدت الحجاب عقب ظهور فيديو مسرّب لها مع زوجها السابق، إلا أنها عادت إلى الفن والرقص مرة أخرى وخلعت الحجاب.

الفنانة المصرية شاهيناز، قررت العام 2017، التخلي عن الحجاب الذي ارتدته 9 سنوات، مؤكدة أن الحجاب منعها من تقديم الفن الذي تحبه.

هالة.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard