إسرائيل: "حزب الله" عزّز انتشاره على الحدود

6 كانون الأول 2019 | 16:13

المصدر: أب

بعد سنة على إعلان اسرائيل كشفها شبكة أنفاق حفرها "حزب الله"، حذّر  قائد لواء بارام (اللواء 300) المتخصص بالدفاع عن الحدود الشمالية، الكولونيل روي ليفي، من أن الحزب عزز انتشاره على الحدود، رغم الاضطرابات الاجتماعية التي يشهدها لبنان حالياً.

وأقرّ الضابط الاسرائيلي خلال زيارة للمنطقة الحدودية بأن كشف إسرائيل أنفاق الحزب الهجومية ضمن إطار عملية "درع الشمال" والاضطرابات الاجتماعية التي يمر بها لبنان الآن، لم يقوّضا عزم الحزب على مقاومة إسرائيل، وأن أولويته تكمن حالياً في التموضع على طول الحدود والتخطيط لمهاجمة إسرائيل، قائلاً: "نواجه عدواً خطيراً للغاية".

وادّعى المسؤول العسكري أن مواقع "حزب الله" تقع في بعض المناطق على مسافة بضع مئات الأمتار من منازل مدنيين إسرائيليين، لافتاً إلى أن التطورات الحالية في لبنان لم تؤثر على سلوك الحزب، ولا يزال لديه العديد من الكاميرات والقوات المموّهة عند الحدود.

 وتقول إسرائيل إن "حزب الله" يملك الآن ترسانة تضم نحو 130 صاروخاً قادرة على استهداف أي مكان في إسرائيل، وتتهم الحزب بمحاولة استيراد صواريخ عالية الدقة من إيران أو تصنيعها في لبنان.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard