الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بتهمة "إهانة الشعب وإثارة الفتنة"... غضب وبلاغات ضدّ وزير التموين المصري (فيديو)

المصدر: "رصد النهار"
محمد أبو زهرة
بتهمة "إهانة الشعب وإثارة الفتنة"... غضب وبلاغات ضدّ وزير التموين المصري (فيديو)
بتهمة "إهانة الشعب وإثارة الفتنة"... غضب وبلاغات ضدّ وزير التموين المصري (فيديو)
A+ A-

أثار علي المصيلحي وزير التموين المصري، أزمة عنيفة في الشارع المصري، وصلت إلى تقديم بلاغات قضائية ضده للنائب العام، بداعي ارتكابه علانية فعلاً مخلاً بالحياء وإهانة الشعب المصري.

قدّم عمرو عبدالسلام وحميدو جميل البرنس المحاميان، بلاغاً للنائب العام المصري أكدا خلاله أن وزير التموين ظهر في مؤتمر صحافى وإعلامي مع مستثمرين ورجال أعمال بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، لشرح تفاصيل المشروع اللوچيستي المزمع إنشاؤه وأثناء إلقاء كلمته تطرق للحديث عن دعم المقررات التموينية التي تصرف لفئة عريضة من الشعب المصرى فإذا به يتهكم ويسخر من مستحقي الدعم التموينى، قائلاً "إنهم يطالبون بتحسين جودة الزيت... يعني يحصلون على دعم ويتعالون" ويضحك بسخرية ويضحك معه الحضور.

وأثار الأمر أزمة عنيفة في الشاع المصري، حيث تداولوا الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنّ وزير التموين يسخر من مستحقي الدعم من أبناء مصر، وكأنهم يحصلون على صدقة من جيبه، ويتعامل معهم معاملة المتسولين والسخرية من حاجاتهم وضيق الحال.

وتضمّن البلاغ أن ما ارتكبه وزير التموين يشكل جريمة معاقب عليها في المواد 102، 102، 176 من قانون العقوبات المصري، وأن ما يقوم به هو محاولة لإثارة الفتن بين طوائف الشعب المصري وطبقاته الاجتماعية ويعد إهانة لكل أفراد الشعب المصري، ويسيء لاسم مصر خارجياً.

وأضاف البلاغ أنه مع انتشار مقطع الفيديو للمشكو في حقه وهو يوجه تلك الاهانات للشعب المصري وضعه تحت طائلة القانون، حيث إن هذا الفعل مجرّم بنص المادة 176 من قانون العقوبات والتي تنصّ على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة كل من حرض بإحدى الطرق المتقدم ذكرها على بغض طائفة أو طوائف من الناس أو على الازدراء بها إذا كان من شأن هذا التحريض تكدير السلم العام".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم