السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

32 مباراة لليفربول بلا خسارة

المصدر: "أ ف ب"
32 مباراة لليفربول بلا خسارة
32 مباراة لليفربول بلا خسارة
A+ A-

حقق #ليفربول فوزه السادس توالياً وتابع تحليقه في صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم، بتخطيه ضيفه وغريمه #إيفرتون 5-2، في المرحلة 15.

وهذه المباراة الـ32 دون خسارة لليفربول في الدوري منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي في كانون الثاني الماضي (27 فوزا و5 تعادلات) وهي الاطول له في دوري النخبة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 43 نقطة من اصل 45 ممكنة، بفارق 8 نقاط عن ليستر الثاني الذي حقق فوزه السابع تواليا على واتفورد 2-0 و11 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين الذي حقق فوزاً كبيراً على ارض بيرنلي 4-1.

وفي ظل تغييرات وغيابات عدة عن صفوفه، تخطى ليفربول جاره وغريمه إيفرتون 5-2 في دربي "مرسيسايد" الذي شهد تسجيل 6 أهداف في الشوط الاول.

وغاب الحارس البرازيلي أليسون بيكر الموقوف ومواطنه لاعب الوسط فابينيو المصاب، فيما جلس النجم المصري محمد صلاح والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء.

ويخوض ليفربول 10 مباريات هذا الشهر، بينها ست في الدوري، واحدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا وأخرى في كأس الرابطة، ومباراتان في مونديال الأندية في الدوحة.

وقال قائد دفاع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك "بالنسبة للجمهور من الهام جدا ان نفوز بهذه المباراة العاطفية. اعتقد ان هناك اشياء يجب ان نحسنها والجميع يبحث عن المثالية".

وبكر لاعبو المدرب الالماني يورغن كلوب بالتسجيل، بعد تمريرة على المسطرة من السنغالي ساديو مانيه في ظهر الدفاع تابعها البلجيكي ديفوك أوريغي في الشباك بعد مراوغته للحارس الدولي جوردان بيكفورد (6).

وكان أوريغي حسم دربي الموسم الماضي بهدف قاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه على ملعب "غوديسون بارك".

وبتمريرة ساحرة أخرى من مانيه لعبها السنغالي عكس توقعات دفاع ايفرتون، استلمها السويسري شيردان شاكيري، الذي خاض اول مباراة اساسيا في الدوري هذا الموسم ولعبها من اللمسة الاولى ارضية الى يسار حارس إيفرتون (17).

لكن إيفرتون صدم جمهور ليفربول المتحمس بتقليص الفارق عبر المدافع مايكل كين بعد تعثر الكرواتي ديان لوفرين وتسديدة عجز الاسباني ادريان عن ابعادها (21).

ولم يهنأ إيفرتون كثيرا بالهدف لان اوريغي سجل ثنائيته مستفيدا من تمريرة طويلة جديدة من لوفرين هذه المرة روّضها ولعبها ساقطة من فوق الحارس المتقدم (31)، رافعاً رصيده إلى 5 اهداف في الدربي ضمن الـ"بريمير ليغ" بفارق هدف عن رقم روبي فاولر وستيفن جيرارد.

وقتل مانيه آمال ايفرتون باكرا بتحوّله من ممرر الى مسجل عندما استلم الكرة واطلقها من خارج المنطقة بيسراه ارضية، بعد انطلاقة سريعة مع زميله ترنت الكسندر أرنولد (45).

وأبى إيفرتون الجريح الاستسلام مجددا وقلص الفارق برأسية قريبة محكمة من مهاجمه البرازيلي ريشارليسون (45+3).

وبعد قيامه بالصعب، أهدر مانيه فرصتين منفردا والمرمى تحت رحمته (80)، ثم بعد تجاوزه الحارس (85)، لكن لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم أسدل الستار على المباراة بهدف خامس من تسديدة خاطفة في الزاوية البعيدة (90).

ونجح ليفربول باستغلال المعنويات المهزوزة للاعبي جاره المهدد بالهبوط والذين خسروا المباراة الثالثة تواليا وحققوا أربعة انتصارات فقط هذا الموسم.

وتكتسي مباريات الدربي أهمية كبيرة بين الفريقين وإن كانت الكلمة الطولى لليفربول، إذ أن ايفرتون لم يذق طعم الفوز في "أنفيلد" سوى مرة واحدة في الأعوام الـ19 الأخيرة وكانت في أيلول 1999 (1-0)، كما لم يحقق سوى 6 انتصارات في المواجهات الـ52 الأخيرة مع ليفربول (على أرضه وخارجها).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم