مهرجان المسرح العربي بالأردن: 15 عرضاً في الدورة الثانية عشرة

5 كانون الأول 2019 | 11:46

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

مهرجان المسرح العربي بالأردن.

تأهّل 15 عرضاً مسرحياً للمشاركة في الدورة الثانية عشرة من مهرجان المسرح العربي التي تقام في الفترة من 10 إلى 16 كانون الثاني بالعاصمة الأردنية عمان.

وقالت الهيئة العربية للمسرح، المنظمة للمهرجان، إنها تلقت 114 طلبا للمشاركة في الدورة المقبلة بينما استقرت لجنة اختيار العروض على 15 عرضا منها ستة عروض في مسار المهرجان غير التنافسي وتسعة في المسار التنافسي على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي.

وشمل المسار غير التنافسي عروض "أيام صفراء" من مصر و"ثلاث حكايا" و"كيميا" من سوريا و"رهين" من الجزائر و"سماء أخرى" من المغرب و"على قيد حلم" من الكويت.

وفي المسار التنافسي تشارك "الجنة تفتح أبوابها متأخرة" و"بحر ورمال" من الأردن و"الصبخة" من الكويت و"النمس" و"قاعة الانتظار 1" من المغرب و"جي. بي. إس" من الجزائر و"خرافة" و"سماء بيضاء" من تونس و"مجاريح" من الإمارات.

وكانت الهيئة العربية للمسرح، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً، أطلقت المهرجان العربي للمسرح في 2009 على أين يقام كل عام في دولة عربية مختلفة.

وأقيمت الدورة السابقة في مصر وفاز بجائزة أفضل عمل مسرحي عربي "الطوق والإسورة" لفرقة مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard