مواجهة مصرية جديدة في البطولة العربية

5 كانون الأول 2019 | 11:51

المصدر: "النهار"

الاتحاد والإسماعيلي في الدوري المصري.

أسفرت قرعة بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية الأبطال، التي أجريت في العاصمة السعودية الرياض عن مواجهة مصرية خالصة في ربع نهائي البطولة، تجمع الإسماعيلي والاتحاد السكندري,

وهي ثالث مواجهة مصرية في البطولات العربية، واللافت أن الفريقين كان كل منهما طرفاً في المواجهتين السابقتين.

الأولى في دوري أبطال العرب 2004/2003، حيث وقع الإسماعيلي في مواجهة الأهلي بدور الـ16 "المجموعات".

فاز الإسماعيلي على ملعبه برباعية نظيفة سجلها إسلام الشاطر وسيد معوض والمالي عبدالرحمن تراوري ومحمد يونس, بينما فاز الأهلي بالقاهرة بهدف دون رد سجله أحمد السيد.

والثانية في دور الـ16، لكأس زايد للأندية العربية العام الماضي، وجمعت بين الزمالك والاتحاد السكندري، حيث فاز "الأبيض" في برج العرب بهدف دون رد، سجله الكونغولي كابونغو كاسونغو، ورد الاتحاد اعتباره في القاهرة بهدف النيجيري إيمانويل بناهيني، وتأهل زعيم الثغر بعد فوزه بركلات الترجيح 3/4

واللافت أن القرعة أوقعت الأهلي والزمالك في الدور ربع النهائي "المجموعات"، من دوري أبطال العرب 2004/2003، ولكن انسحب الأهلي من المسابقة اعتراضاً على رفض الاتحاد العربي فتح باب القيد.

وكان الاتحاد صعد إلى ربع النهائي للعام الثاني على التوالي، بعد أن هزم العربي الكويتي ذهاباً وإياباً، ثم المحرق البحريني أيضاً ذهاباً وإياباً، بشباك نظيفة.

في حين، تأهل الإسماعيلي على حساب أهلي بنغازي بطل ليبيا بمجموع المباراتين، ثم فاز على الجزيرة الإماراتي ذهاباً وإياباً.

وكان الاتحاد السكندري فاز على الإسماعيلي منذ أيام بثلاثية نظيفة في استاد حرس الحدود بالإسكندرية في الدوري المصري الممتاز.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard