الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

شقيق بابلو إسكوبار يطلق هاتفاً قابلاً للطيّ منافساً لأبل

المصدر: " الدايلي ميل"
شقيق بابلو إسكوبار يطلق هاتفاً قابلاً للطيّ منافساً لأبل
شقيق بابلو إسكوبار يطلق هاتفاً قابلاً للطيّ منافساً لأبل
A+ A-

شنّ شقيق تاجر المخدرات الكولومبي الشهير بابلو إسكوبار، هجوماً عنيفاً ضد شركة أبل الأميركية باستخدام هاتف ذكي جديد قابل للطي.

وكشف روبرتو إسكوبار عن هاتف Pablo Escobar Fold 1 الذي تبلغ تكلفته 349 دولاراً وهو يضم شاشتين مقاس 7.8 بوصة، ويمكن طيّه ليصبح جهازاً لوحيّاً، ويقال إنها "غير قابلة للكسر".

ويهدف إسكوبار لبيع هذا الهاتف الذكي بسعر منخفض بهدف إغراء مستخدمي iOS وبالتالي "التغلب على أبل" - الذي قال إنها تخدع العملاء.

وإسكوبار هو شقيق تاجر المخدرات المتوفى بابلو إسكوبار، الذي قاد ميدلين كارتل في كولومبيا وتوفي متأثرًا بطلق ناري أثناء مواجهات بين الشرطة في العام 1993.

ووفقاً لما نقله موقع "الدايلي مايل"، فقد تمّ تسمية الهاتف Pablo Escobar Fold 1 تيمّناً بتاجر المخدرات الراحل، وهو هاتف ذكي يعمل بنظام Android 9.0 مع وحدة المعالجة المركزية كوالكوم سنابدراغون النسخة الثامنة.

صُمِّم هاتف Escobar Fold 1 الذكي في الولايات المتحدة الأميركية، ويتم تصنيعه في هونغ كونغ، وهو يتميز بالتكنولوجيا والتصميم الفريدين - ويقتصر الإنتاج الأولي على 100000 هاتف.

وقال إسكوبار: "لقد صنعت واحداً من أولى الهواتف الذكية القابلة للطي في العالم. بفضل الإنتاج الفعال وعدم وجود صفقات خاصة مع تجار التجزئة، تمكّنا من الحفاظ على انخفاض التكاليف مقارنة بالمصنّعين الآخرين".

وتابع إسكوبار: "يعدّ Escobar Fold 1 أفضل هاتف ذكي في العالم في الوقت الحالي، فهو يتميز بكاميرا 16 ميجابكسل و 20 ميجابكسل، بالإضافة إلى شاشتين أموليد مقاس 7.8 بوصة".

ومن مميزات هذا الهاتف أيضاً هو احتوائه على الماسح الضوئي لبصمات الأصابع ومكبرات الصوت ومحرر المستندات وصوت HD وميزة إلغاء الضوضاء، بالإضافة إلى إمكانية تحوله إلى جهاز لوحي.

وتمّ تصميم الهاتف الذكي، وفقًا لإسكوبار، لتزويد المستخدمين بأمان أفضل. إنه يتميز بـ "أمان خاص" يجعل من الصعب إجراء المسح عبر Bluetooth أو لتمكين الحكومة من الوصول إليه، وسيحتوي أيضًا على "طبقة رقيقة من المعدن" تمنع RFID واتصالات أخرى.

ويُلاحظ أن الهاتف سيُشحن مجانًا إلى أي مكان في العالم.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم