الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ناصر الخاطر رداً على سؤال لـ"النهار": ندرس إقامة بطولة بديلة من كأس القارات

المصدر: "النهار - قطر"
عبدالناصر حرب
ناصر الخاطر رداً على سؤال لـ"النهار": ندرس إقامة بطولة بديلة من كأس القارات
ناصر الخاطر رداً على سؤال لـ"النهار": ندرس إقامة بطولة بديلة من كأس القارات
A+ A-

أكد المدير التنفيذي للجنة المنظمة المحلية لبطولة #كأس_الخليج الـ24، المقامة #قطر حتى الأحد المقبل، ناصر الخاطر أنه "تقرر عدم إقامة كأس القارات"، التي تقام عادة قبل عام من انطلاق نهائيات كأس العالم.

وتحدث رئيس مجموعة تجربة وجهوزية البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى الإعلاميين، على هامش بطولة "خليجي 24"، حيث تطرق إلى محاور عدة، أبرزها كأس العالم 2022 في قطر.

ورداً على سؤال "النهار" حول ما البطولة التي ستكون بديلة لكأس القارات 2021، أجاب الخاطر: "تقرر عدم إقامة كأس القارات، ونحن الآن بصدد تنظيم بطولة العالم للأندية للنسختين 2019 و2020، وندرس مع الاتحاد الدولي إقامة بطولة في 2021، ولكن لم يتم تحديد مواعيدها حتى اللحظة".

وأضاف في ما يتعلق ببرنامج المتطوعين الخاصة باللجنة المنظمة لكأس العالم: "نحن نعتمد بشكل كبير على برنامج المتطوعين الذي قمنا بانشائه قبل سنتين ويضم 300 ألف اسم، وهي تجربة ناجحة جداً وسيساهم هؤلاء في إنجاح المونديال، إذ نقوم بتدريبهم وتجهيزهم ليكونوا متواجدين في كل المناطق المتعلقة بالبطولة من الملاعب ومحطات المترو ومناطق الجماهير وغيرها".

وتابع عن موعد قرعة كأس العالم: "من يحدد التاريخ هو الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولكن نعرف انها ستكون في بداية 2022، ولكن تحديد الموعد بالتفصيل ليس لدينا. الأهم بالنسبة إلينا هو الاستعداد لهذا الحدث. الملاعب ستكون جاهزة خلال نهاية عام 2020، علماً أننا انتهينا من 3 ملاعب حتى الآن، والرابع يتوقع ان يكون جاهزاً خلال الفترة المقبلة".

وأكد الخاطر على أن قطر لا تخلط بين السياسة والرياضة، ودائماً تفصل بينهما، مجدداً ترحيبه بكل المنتخبات المشاركة، مضيفاً: "شعار البطولة هو (أهلاً بالجميع في دوحة الجميع) وهو شعار نعتز به بشكل كامل".

وبالنسبة إلى الحضور في كأس الخليج والمستوى الفني، اعتبر أن: "عدد الحضور جيد جداً وفاق الـ 69 في المئة، بعد بيع 152 ألف تذكرة. وعن المستوى الفني، فقد كان مرتفعاً خصوصاً أن البطولة شهدت مفاجآت عدة. كما أن نسبة الأهداف كانت كبيرة. بشكل عام، البطولة تحقق نجاحاً كبيراً، سواء على مستوى التنظيم أو المستويات الفني".

ودشنت قطر في 2019 المترو الذي يصل الدوحة بأماكن أخرى مثل الوكرة، حيث علّق: "جاء استخدام المترو لأول مرة إلى استاد خليفة الدولي، وقد أثبت كفاءته، حيث وصل عن طريقه في الافتتاح 9 آلاف مشجع، وفي مباراة قطر والإمارات في الجولة الأخيرة من الدور الأول وصل عبره 14 ألف مشجع. كما أن تنظيم الحركة المرورية كان جيداً وكان الوصول إلى استاد خليفة انسيابياً".

وبخصوص أهمية "خليجي 24" وبطولة العالم للأندية 2019، التي تقام في قطر بين 11 و21 كانون الأول الحالي، قال الخاطر: "كل البطولات والمباريات الكبيرة التي نقوم بتنظيمها تعتبر محطة اعداد لكأس العالم، وهناك فريق عمل مركزي وفريق عمل في كل منشأة، وهذه البطولات تعتبر جيدة جداً لتأهيل الكوادر التي ستعمل في البطولة الكبيرة".

وعما ستقدمه قطر خلال مونديال الأندية، أجاب: "نعتبر هذه البطولة بروفة لكأس العالم، والأندية التي ستوجد فيها بعضها يزور قطر للمرة الأولى مثل ليفربول الإنكليزي وفلامنغو البرازيلي، وستحضر معها جماهير بأعداد كبيرة، وهذه فرصة للتعامل مع جمهور مختلف عن الدول المجاورة والدول الخليجية".

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم