أرقام قياسية في الدور الأول لكأس الخليج

4 كانون الأول 2019 | 14:40

المصدر: "النهار - قطر"

  • المصدر: "النهار - قطر"

لاعبو قطر.

اختتمت مباريات الدور الأول من #كأس_الخليج الـ24 في كرة القدم، والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة حتى 8 كانون الأول الحالي، بمشاركة 8 منتخبات.

وحققت النسخة الحالية رقماً قياسياً جديداً في تاريخ بطولات الخليج، بتسجيل 39 هدفاً بعد نهاية دور المجموعات، وهو الرقم الأعلى في تاريخ هذا الدور في "المونديال الخليجي".

وسجلت المنتخبات الثمانية المشاركة حتى بعد نهاية مباريات دور المجموعات لخليجي 24 وعددها 12 مباراة، 39 هدفاً وهو أكبر عدد من الأهداف يتم تسجيله في أدوار المجموعات للبطولة، رغم أن هناك مباراتين اثنتين انتهتا بالتعادل السلبي.

وكان أعلى عدد من الأهداف في تاريخ أدوار المجموعات سجل في "خليجي 17" أيضاً بالدوحة حتى جاء "خليجي 24"، ليرتفع عدد الأهداف إلى رقم قياسي.

وشهد دور المجموعات تحقيق 10 انتصارات في المباريات الـ12 وتعادلين اثنين (سلبيين)، بينما بلغت نسبة التهديف 3.3 أهداف في المباراة الواحدة، وهي أعلى نسبة في أدوار المجموعات بتاريخ البطولة.

وبلغ عدد اللاعبين الذين شاركوا فعلياً في النسخة الحالية من كأس الخليج 156 لاعباً بعد نهاية دور المجموعات من بين 182 لاعباً مسجلين في قوائم المنتخبات الثمانية المشاركة.

وتأهلت 4 منتخبات إلى نصف النهائي، وهي منتخب قطر الذي سيواجه السعودية، ومنتخب العراق الذي سيواجه البحرين، بينما ودعت البطولة 4 منتخبات، هي: عمان والكويت واليمن والإمارات.

عدد المباريات 12

انتصارات / هزائم 10

نسبة الانتصارات / الهزائم 0.8

التعادلات 2

التعادلات السلبية 2

التعادلات الإيجابية 0

الأهداف 39

نسبة التهديف 3.3 (هدف/ مباراة)

أهداف الشوط الأول 19

أهداف الشوط الثاني 20

أهداف للاعبين احتياط 6

"هاتريك" 2

ثنائيات 6

ضربات جزاء 7

ضربات جزاء مسجلة 6

ضربات جزاء مهدرة 1

أهداف بالخطأ 0

مبخوت في صدارة الهدافين

تصدر علي مبخوت مهاجم المنتخب الإماراتي قائمة هدافي البطولة الحالية برصيد 5 أهداف، وبهذا ضمنت النسخة الحالية هدافاً برصيد أفضل من هدافيها في النسخة الماضية، حيث تصدر 5 لاعبين قائمة هدافي النسخة الماضية برصيد هدفين لكل منهم.

وكان مبخوت توج هدافاً للنسخة قبل الماضية عام 2014 بالسعودية برصيد 5 أهداف أيضاً، لكن منافسات الدور قبل النهائي والدور النهائي قد تمنح النسخة الحالية هدافاً آخر بخلاف مبخوت، لا سيما وأن أكثر من لاعب تأهلوا مع منتخبات بلادهم للمربع الذهبي سجلوا أكثر من هدف وفي مقدمتهم اللاعبان القطريان عبد الكريم حسن وأكرم عفيف اللذان سجل كل منهما ثلاثة أهداف.

وكان المنتخب القطري هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدور الأول من النسخة الحالية برصيد 11 هدفاً مقابل 6 أهداف لكل من المنتخبين السعودي والكويتي، فيما كان المنتخب اليمني هو الوحيد الذي لم يسجل أي هدف، بينما اهتزت شباكه 9 مرات ليكون الأسوأ دفاعا.

وفي المقابل، كان المنتخب العراقي هو الأفضل دفاعا حيث اهتزت شباكه مرة واحدة فقط في المباريات الثلاث التي خاضها بمجموعته.

وشهدت مباريات الدور الأول من بطولة "خليجي 24" بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب العراقي مصطفى مصلوخي، الذي طرد في الدقيقة السابعة من مباراة الفريق أمام نظيره اليمني، في ختام مباريات المجموعة الأولى.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard