الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الدراسة تعود غداً إلى القلبين الأقدسين في كفرحباب... خطوة حُسن نيّة بعد وعود الإدارة

المصدر: "النهار"
الدراسة تعود غداً إلى القلبين الأقدسين في كفرحباب... خطوة حُسن نيّة بعد وعود الإدارة
الدراسة تعود غداً إلى القلبين الأقدسين في كفرحباب... خطوة حُسن نيّة بعد وعود الإدارة
A+ A-

يعود، غداً، تلامذة الحلقات الدراسية كافة في مدرسة القلبين الأقدسين، كفرحباب ـ غزير إلى مقاعد الدراسة بعد نجاح اجتماع الجمعية العمومية التي عقدها معلمو ومديرة المدرسة نتج عنه وعد بدفع قسط من رواتب المعلمين هذا الأسبوع، واستكماله الأسبوع المقبل.

وعلمت "النهار" أن المعلمين قرروا العودة عن إضرابهم، في خطوة حسن نية بعد الوعود التي قطعتها إدارة المدرسة.

من جهته، أكد أمين لجنة الإعلام في نقابة معلمي المدارس الخاصة أنطوان مدور، في اتصال مع "النهار"، على أن "المجلس التنفيذي للنقابة يعقد مؤتمراً صحافياً الساعة 5،00 من بعد ظهر غد، في المقر الرئيسي للنقابة في بيروت، يتناول فيه خطة تحرك النقابة احتجاجاً على حسم 50 في المئة من رواتب معلمي المدارس الخاصة. وأشار مدور "إلى أن المؤتمر سيعرض لواقع المشاكلات التي طرأت في هذه السنة على الهيئة التعليمية، وأبرزها عدم تقاضي الرواتب كاملة للمعلمين في بعض المدارس". عن أعداد هذه المدارس قال: "أشارت المعلومات الأولية إلى أن عدد هذه المؤسسات، التي تتّبع هذا النهج، اي تعتمد دفع نصف راتب لمعلميها، هي محدودة".

وشدد على أن "النقابة ستتابع أي إجراء يطاول رواتب المعلمين مع الجهات المعنية"، مشيراً إلى أنها "تدعم اي تحرك مطلبي في هذه الخانة". ولفت إلى أن "المعلمين لا يمكنهم تحمل أعباء الأزمة الإقتصادية الخانقة لأنهم شريحة من المجتمع المتضرر، والتي لا يمكنها توفير حياة كريمة بنصف راتب، ما يستدعي دفع رواتب كاملة للجسم التعليمي".

عن رأيه باتفاق التراضي بين بعض إدارات المدارس الخاصة ومعلميها، الذي قضى بدفع مستحقاتهم كاملة مع الوقت، قال: "تعمد بعض الإدارات إلى إطلاق هذه الوعود للمعلمين الذين يوافقون على هذا الطرح، وهم يتعاطفون مع الصعوبات الإقتصادية الطارئة على ذوي التلامذة، والتي تنعكس سلباً على إدارات هذه المدارس". لكنه لفت إلى أن "هذا الاستثناء لا يمكن أن يعمم على الهيئة التعليمية لأن أعضاءها غير قادرين على تحمل الأعباء الإقتصادية الطارئة على مجتمعنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم