السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

خبراء يحذرون من الوقوع في فخ "واتس أب الذهبي"!

حسام محمد
خبراء يحذرون من الوقوع في فخ "واتس أب الذهبي"!
خبراء يحذرون من الوقوع في فخ "واتس أب الذهبي"!
A+ A-

على الرغم من تأكيد الخبراء بشكل دائم، على أهمية استخدام النسخ الأصلية من برنامج التراسل الأشهر حول العالم، "واتس أب"، إلّا أنّ عدداً كبيراً من رواد هذا البرنامج، يستخدمون نسخاً أخرى معدلة، لها ميزات مختلفة عن النسخ الأصلية، من دون أن يعرفوا أنّهم يعرضون أنفسهم لحيل قد توقعهم في الخطر.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإنّ خبراء في عالم التكنولوجيا، أطلقوا تحذيرات جديدة، أشاروا فيها إلى خطورة إحدى أشهر النسخ المعدلة، والتي تعرف باسم "Whatsapp Gold"، أو "واتس أب الذهبي".

وأوضح الخبراء أنّ النسخة التي ظهرت في عام 2016 تحتوي على خدعة إلكتورنية خطيرة، هدفها اختراق الهواتف التي استخدمت هذه النسخة.

وبيّنوا أنّ الخدعة تقوم على رسالة تصل إلى مستخدمين هذه النسخة تقول: إن "مقطع فيديو سيصدر في الغد تحت اسم "Martinelli" سيخترق هاتفك، ولن يكون بالإمكان إصلاحه. انشر المعلومة"، مشيرة إلى أنّ هذه الرسالة بحد ذاتها ذات علاقة بالاختراق.

وأكد الخبراء بحسب التقرير البريطاني، على أهمية تجاهل أي رسالة تدفعك إلى تحديث "واتس أب" إلى النسخة الذهبية، مشيرين إلى أنّ الفيروس الذي قد يصيب هاتفك من خلالها معقد جداً، ومن الصعب التعامل معه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم