وفاة محمد خيري بعد صراع مع المرض

3 كانون الأول 2019 | 09:22

المصدر: "النهار"

محمد خيري.

أعلن شريف خيري نجل الفنان محمد خيري، عن وفاة والده عن عمر ناهز 77 عاماً، بعد صراع مع المرض في أحد المستشفيات الخاصة. وسيتم تشييع جثمان والده، اليوم الثلثاء 3 كانون الأول، عقب صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة.

وُلد خيري في مدينة القاهرة العام 1942، والتحق بالمعهد العالي للسينما، وتخرج فيه العام 1970.

وقدّم خلال مسيرته عدداً من الأعمال الدرامية أبرزها فيلم "العمر لحظة"، ومسلسل "الرجل الآخر" مع الفنان نور الشريف، وقدّم عدداً من الأعمال المسرحية من بينها "البكاشين"، و"بداية ونهاية"، و"النحلة والدبور"، و"أنطونيو وكليوباترا"، و"السيرة المحمدية".

خيري، بطل فيلم "العمر لحظة"، الذي يعد أحد أهم الأفلام التي وثّقت فترة الحرب مع إسرائيل، كشف في أحد حواراته الصحافية أنه بعد أن تم الاتفاق معه على بطولة الفيلم أمام الفنانة ماجدة الصباحي، كان البعض يريد إبعاده عن العمل لصغر سنّه.

وسرد خيري حينها أنه كان يفكر في الانتحار، فقال: "وقتها انفعلت وقرّرت الانتحار، وبالفعل ذهبت إلى البلكونة في مكتب ماجدة وعندما حاولت الانتحار أنقذني أحمد زكي وقال لي وقتها "ما تخافش حتعمل الفيلم".

محمد خيري.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard