الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليون يرتقي إلى المركز الرابع

المصدر: "أ ف ب"
ليون يرتقي إلى المركز الرابع
ليون يرتقي إلى المركز الرابع
A+ A-

واصل #ليون صحوته محلياً بفوزه على مضيفه #ستراسبورغ 2-1، على "ملعب لامينو" وأمام 25455 متفرجاً في المرحلة 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ستراسبورغ البادئ بالتسجيل عبر المالي الأصل فوفانا في الدقيقة 22، لكن الضيوف أدركوا التعادل بواسطة الدولي العاجي ماكسويل كورنيه في الدقيقة 40، قبل أن يسجل جف رين-أديلاييد هدف الفوز في الدقيقة 75.

وهو الفوز الثاني على التوالي لليون في الدوري والرابع في المباريات الخمس الأخيرة والسادس هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام بوردو، الذي يحل ضيفاً على رينس، وسانت إتيان الذي يحل ضيفاً على رين في ختام المرحلة.

وأكد ليون عودته إلى المنافسة محليا بعد تغيير إدارته الفنية بالتعاقد مع رودي غارسيا خلفا للبرازيلي سيلفينيو منتصف تشرين الأول الماضي.

وخاض ليون المباراة في غياب نجمه الهولندي ممفيس ديباي المصاب، فدفع غارسيا بالثلاثي موسى ديمبيلي وكورنيه ومارتان تيرييه والأخير فضله على البوركينابي برتران ترواري.

وجاء فوز ليون بعد ثلاثة أيام على خسارته أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي 0-2، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فتأجل تأهله إلى ثمن النهائي للجولة السادسة الأخيرة، عندما يستضيف في العاشر من كانون الأول المقبل لايبزيغ الألماني صاحب البطاقة الأولى في المجموعة السابعة.

ويتساوى ليون وزينيت في المركز الثاني برصيد 7 نقاط مع أفضلية المواجهتين المباشرتين للفريق الروسي، الذي يحل ضيفاً في اليوم ذاته على بنفيكا البرتغالي الأخير بأربع نقاط.

وكاد ستراسبورغ يفتتح التسجيل من هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة عبر لودوفيك أجورك بتسديدة حولها الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش الى ركنية، ثم سدد الجنوب إفريقي ليبو موثيبا كرة قوية بعيدا عن الخشبات الثلاث (15)، وكاد ديمبيلي يفعلها عندما اعترض كرة شتتها الحارس البلجيكي ماتز سيلس لكن المدافع الصربي ستيفان متروفيتش ابعدها في توقيت مناسب (19).

وكانت المحاولة الثالثة لأصحاب الأرض ثابتة وافتتحوا منها التسجيل من هجمة جماعية مرر على اثرها أجورك الكرة إلى فوفانا الذي سددها داخل المرمى (22).

وضغط ليون بحثا عن التعادل لكنه انتظر حتى الدقيقة 40 عندما مرر ماكسونس كاكيريه كرة إلى كورنيه التي تلاعب بميتروفيتش وسددها بطريقة رائعة داخل المرمى.

وتابع ليون أفضليته في الشوط الثاني، وسدد ديمبيلي كرة قوية بجوار القائم (59)، قبل أن ينجح رين-أديلاييد في تسجيل هدف الفوز بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من كورنيه (75).

وتوقفت صحوة ستراسبورغ عند انتصارين متتاليين ومني بخسارته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويلعب الأحد نانت مع تولوز، وموناكو مع باريس سان جيرمان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم