الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كيف رُصدت سيارة النساء المفخخة على طريق عرسال؟

المصدر: - "النهار"
A+ A-

إنجاز أمني نوعي كبير حققه الجيش في منطقة عرسال من خلال ضبط سيارة مفخخة من نوع كيا "ريو" لون فضي تحمل لوحة مزورة رقم 121127/ج على طريق عرسال – اللبوة في داخلها ثلاث نسوة وتحتوي على 104 كلغ من المواد المتفجرة شديدة الانفجار موضبة.


فقرابة الحادية عشر قبل ظهر، خرجت سيارة من بلدة عرسال كانت متجهة من البلدة في اتجاه البقاع الشمالي تقودها جومانه حسن حميد (مواليد عرسال- 1982) صاحبة محال لبيع النحاسيات في البلدة وترافقها فتاتان هالة احمد رايد (عرسال - 1992) وخديجة محمد عودة (عرسال - 1992)، احداهن نائمة في المقعد الخلفي لتدعي انها في حال ولادة وانهن يردن العبور بسرعة من حاجز للجيش.
السيارة التي كانت مفخخة بالمواد المتفجرة داخل مقعدها الخلفي وعلى جوانب الابواب كانت ترافقها على بعد مسافة منها دراجة نارية على متنها مجهول لم تعرف هويته حيث استطاع الفرار من القوة الامنية، كما فشلت احداهن بالفرار ايضا من القوة الامنية .
مصادر امنية اكدت لـ "النهار" علمها المسبق بامر السيارة ووجودها داخل احدى كاراجات البلدة، وبعد رصد مستمر لها وفي انتظار ساعة الصفر للخروج من البلدة في اتجاه بلدة اللبوة ومع اقترابها من حاجز عسكري للجيش، ضُرب طوق امني حولهن في شكل مباغت قبل ان يعمل خبراء عسكريون على تفكيكها حيث استغرق الامر قرابة ساعتين ونصف نظراً الى ان عملية تفخيخها معقدة ومعدة للتفجير ونقلت الى ثكنة ابلح .
وافاد مصدر امني "النهار " انه كان في انتظار النسوة احد ابناء البلدة لتسلم السيارة منهن بعد اجتيازها بلدة اللبوة التي تعد مربعاً امنياً لـ"حزب الله "، وعُلم ان الموقوفة جومانة حميد كانت كثيرة التردد الى الاراضي السورية عبر المعابر الغير شرعية .


وفي المعلومات أنها اعترفت خلال التحقيق بنقلها ثلاث سيارات في وقت سابق تسلمتها من يبرود الى أشخاص خارج عرسال.  

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم