الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مورينو يرد على إنريكي: "لا أعرف لماذا لم يعد يريدني"

المصدر: "أ ف ب"
مورينو يرد على إنريكي: "لا أعرف لماذا لم يعد يريدني"
مورينو يرد على إنريكي: "لا أعرف لماذا لم يعد يريدني"
A+ A-

"لا أعرف لماذا لم يعد #لويس_إنريكي يريدني"، بهذه الكلمات رد روبرت مورينو مدرب منتخب إسبانيا السابق المقال من مهامه بعدما قاد "لا روخا" إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، على المدير الفني الحالي، الذي اتهمه بانه لم يكن وفياً، بعد عودة الأخير لتسلم مهامه إثر تنحيه لفترة قصيرة بسبب مرض ابنته.

وعاد إنريكي للإشراف على منتخب بلاده، الذي تركه في حزيران الماضي بسبب مرض ابنته التي توفيت لاحقاً، قبل ان يعيد الاتحاد الاسباني تسميته في 19 الحالي، ويقيل مساعده السابق مورينو من مهامه.

وجاء كلام مورينو خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة برشلونة ودعا إليه الصحافيين للرد على اتهامات إنريكي، مؤكداً انه "اليوم، ما زلت لا أعرف لماذا لم يعد لويس إنريكي يريدني، ولا أعرف ما اذا كنت سأدرك الحقيقة في يوم من الايام. والشروحات (أمس) لم تسمح لي بأن افهم الامور بشكل أفضل".

وأضاف: "يجب الا يغرب عن بال احد بانني لو لم اقبل باستلام المهمة بدلا منه لما كان (لويس إنريكي) مدربا الان".

وأكمل: "في اول لقاء مع لويس إنريكي قال لي انني قمت بما يجب ان اقوم به وهو فخور بي".

وتابع: "ثم طالبته باجتماع آخر لكي اعانقه وابدي له مساندتي، ووجدت الوقت مناسبا لكي اكرر ما قلته في السابق بانني سأتخلى عن منصبي عندما يقرر العودة".

وكشف: "قال لي انه يجد هذا الأمر مثالياً، لكنه أكد لي أيضاً بانه لا يريدني معه. كنت مصدوماً. اعلمت الجهاز الفني بذلك وتساءلت ما هو الخطأ الذي ارتكبته".

واعترف مورينو انهم "هاجموني شخصياً، ووصفوني بشكل غير عادل، بقيم ليست لي"، وانها "لحظة بغيضة جداً بالنسبة لي".

وكان إنريكي شرح خلال مؤتمر صحافي عقده الأربعاء بعد عودته إلى المنتخب ما حصل مع مساعده السابق بالقول: "انا افهم كونه اصبح مدربا، بات يملك الكثير من الآمال، افهم بانها كانت فرصة حياته وبانه بذل جهودا كبيرة لذلك، لكني اعتقد بانه لم يكن وفيا وغالى في طموحه ولا اريد اي شخص بهذه المواصفات في جهازي الفني".

وقبل تعاون إنريكي ومورينو في الإدارة الفنية لأبطال العالم 2010، عمل الاخير مساعدا للاول في أندية روما الإيطالي (2011-2012) وسلتا فيغو (2013-2014) وبرشلونة (2014-2017).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم