الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أثارت غضب البيطريين في مصر... أزمة جديدة لشيرين رضا (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أثارت غضب البيطريين في مصر... أزمة جديدة لشيرين رضا (صور)
أثارت غضب البيطريين في مصر... أزمة جديدة لشيرين رضا (صور)
A+ A-

أثارت الفنانة المصرية شيرين رضا، أزمة جديدة في الشارع المصري، بعدما أغضبت البيطريين، وشنت هجوماً عنيفاً عليهم عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ووصفتهم بـ"جزارين النازية".

ونشرت الفنانة شيرين رضا صورة لكلب وهو مكبل، ويضع أحد الأشخاص حديداً في فمه، وعلّقت على الصورة قائلة: "يجب تغيير اسم هيئة الطب البيطري إلى جزاري النازية، لأن الطب لا يعني القتل العمد والتعذيب واستخدام السم الممنوع دولياً لقتل الحيوانات يا عديمي الضمير... العالم يتقدم بالعلم والرحمة وأنتم عائمون في بحر الجهل والتخلف، يا رب ارحمنا وارحم هذه الكائنات المسكينة برحمتك يا رب".


تصريحات شيرين رضا قبل يومين أثارت ردود فعل عنيفة، حيث استنكر الدكتور حسن حلمي، نقيب الأطباء البيطريين في كفر الشيخ، في بيان رسمي صادر عن النقابة، بأن الأطباء البيطريين طالعوا تغريدة الفنانة من خلال نشرها على وسائل الإعلام الإلكترونية المقروءة وصفحات السوشيل ميديا، ما أثار حفيظتهم، مطالبين النقابة باتخاذ كل الإجراءات التي تضمن حقوقهم من شيرين.

وأكد في البيان أن الأطباء البيطريين مسؤولون عن 15 مليون حيوان ضال في مصر، و105 ملايين مواطن مصري، ويكون التعامل معهم بشكل معين وفق ما تقتضيه مهام الطبيب البيطري نحو الحيوان، وليس كما تصفهم الفنانة، التي يجب أن ترتقي تصريحاتها إلى الفنان الذي يحتذي به كل متابعيه، موجها رسالة لها قائلاً: "تعالي حضرتك قفي مكان الطبيب البيطري واعرفي شغله على الطبيعة وجربي ووقتها هتعرفي إنهم جزارين النازية ولا لأ".

وأوضح نقيب الأطباء البيطريين بكفر الشيخ، أن النقابة تعتزم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الفنانة شيرين رضا حفاظاً على كرامة الطبيب البيطري من خلال تكليف المستشار القانوني للنقابة بعمل مذكرة رسمية للنائب العام المصري ضدها.

وتعرضت الفنانة لانتقادات عنيفة من الأطباء البيطريين على مواقع التواصل، الذين طالبوا بمحاسبتها على تلك التصريحات.

وانضمت تلك الأزمة إلى عدد من الأزمات التي أشعلتها شيرين رضا أخيراً بسبب آرائها عبر السوشيل ميديا، حيث أثارت حالة من الجدل في الشارع المصري، وتعرّضت لانتقادات، بعد تحريمها أكل لحم خرفان أضاحي العيد، كونها "تأكل من القمامة" على حسب وصفها، فكتبت تغريدة عبر "تويتر" قائلة: "يا ترى إيه الحيوان اللي محرم أكله على المسلمين لأنه بياكل من الزبالة؟"، مع إرفاق صورة لخرفان تأكل من القمامة، لتنال انتقادات عنيفة، حيث اعتبروا حديثها اعتراضاً على الأحكام الربانية.

كما أثارت الفنانة المصرية، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاتها في برنامج تلفزيوني، وانتقادها أصوات بعض المؤذنين، وطالبت بتفعيل قرار الأذان الموحد، وجاء ذلك الحوار بعد تغريدة لها على "تويتر"، على السبب نفسه فعرضتها مقدمة البرنامج وطلبت تعليقاً منها.

كما هاجمت شيرين رضا أيضاً الذبح في الشوارع وأنها ضد هذه العادات قائلة: "إيه العادات دي؟... بعدين مستغربين أن الأطفال حينما يكبرون يحبون الدم؟".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم