مشادات عنيفة في حفله الأخير... الأزمات تلاحق حمو بيكا داخل مصر وخارجها (فيديو)

24 تشرين الثاني 2019 | 11:00

المصدر: "النهار"

حمو بيكا.

أثار المصري حمو بيكا، مطرب المهرجانات الشعبية، أزمة في الأردن، بعدما شهد حفله الأخير في عمان الذي أقيم في الجامعة الأهلية، مشادات عنيفة وصلت إلى حالة من الفوضى والاشتباكات بين الحضور.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمشادات عنيفة بين الجمهور الأردني في حفل حمو بيكا، لتنهال الانتقادات على حسن الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين، مؤكداً أن حمو بيكا، تعهّد بتجنُّب "الإسفاف" خلال حفله، كما طالبت النقابة أيضاً بـ"التزام كلمات أغنيات حمو بيكا بمنظومة القيم".


وأثار بيكا حالة من الجدل في الأيام الماضية بعدما نشر صورة سيارته الجديدة من نوع مرسيدس CLA موديل 2020، التي يبدأ ثمنها من 800 ألف جنيه مصري، وذلك بعد أقل من عام على تقديم المهرجانات، وأزماته العديدة التي كانت آخرها مع نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر.

كما هاجم نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر من خلال فيديو صوّره من داخل النقابة، لتصدر الأخيرة بياناً للرد عليه، مؤكدين أنه "لا ينتمي إلى الغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين"، وأنه "هدّد في حالة عدم حصوله على العضوية بتحطيم مبنى النقابة، وادعى كذباً على أعضاء المجلس بأقوال مجرّمة في قانون العقوبات المصري".

الأزمة اشتعلت بعد رفض نقابة المهن الموسيقية التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل، كما منعوه من الغناء، بعدما فشل في اجتياز اختبار لجنة العضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء، كما أصدرت النقابة قراراً بمنع بعض مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حمو بيكا.

واعتذر بيكا أخيراً عن الفيديو الذي هاجم فيه النقابة، وطلب من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية إعطاء تصريح له بالغناء.

كما تعرّض لعقوبة السجن التي أيّدتها محكمة جنح الدخيلة، بعد اتّهامه بإقامة حفل غنائي بأحد المقاهي الخاصة بمنطقة بالعجمي من دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية، ومزاولة مهنة الغناء، وإذاعة حفل سمعي وبصري، من دون الحصول على ترخيص من وزارة الثقافة.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard