الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليون: يهمنا أن تكون الحكومة جامعة وميثاقية

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رأى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غابي ليون، أن "المشهد الحكومي لا يزال على حاله"، مشيرا الى انه "بعد التعثر في تشكيل الحكومي الذي دام عشرة أشهر لأسباب صورت أنها جوهرية لكنها سقطت فجأة تم الاتفاق على حكومة من ثلاث ثمانيات وعلى مبدأ المداورة الغريب في هذه الظروف"، مشيرا الى ان "ما يهم التيار الوطني الحر أن تكون الحكومة جامعة وميثاقية وعدم ارساء اعراف جديدة في تشكيل الحكومات في لبنان".


وأكد، في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 100.5"، ان "التيار الوطني الحر يرفض التنازل عن صلاحيات المجتمع الذي أولاه ثقته"، مشيرا الى وجود ممارسات من الموروثات من عهد الوصاية السورية تتمثل بانتهاك وحذف حقوق المسيحيين الأمر المرفوض اليوم".
اضاف: "أن انتخابات رئاسة الجمهورية هي الأهم في الوقت الحاضر"، معربا عن خشيته من أن يكون "الهدف من وضع الشروط والعراقيل في تأليف الحكومة السعي لأن تأخذ الحكومة المقبلة صلاحيات رئاسة الجمهورية".
ولفت الى "التيار الوطني الحر كان أعلن منذ خلوة دير القلعة أنه يهدف الى الوصول الى رئاسة الجمهورية ورئاسة الجمهورية القوية، لكي يضعه الجميع نصب أعينه"، مشيرا الى ان "هذا الأمر لا يعني رفض تشكيل الحكومة التي كان يجب أن تشكل منذ الاشهر الأولى الا ان وفق المقاييس والأهمية تبقى رئاسة الجمهورية هي الأهم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم