السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"ع هدير الطيارة"... مغتربون وصلوا إلى بيروت للمشاركة في احتفال الاستقلال (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
"ع هدير الطيارة"... مغتربون وصلوا إلى بيروت للمشاركة في احتفال الاستقلال (صور وفيديو)
"ع هدير الطيارة"... مغتربون وصلوا إلى بيروت للمشاركة في احتفال الاستقلال (صور وفيديو)
A+ A-

مجموعات وفرادى أتوا من دول عدة للمشاركة في احتفال الاستقلال المدني غير المسبوق الذي شهدته اليوم ساحة الشهداء. مسلحين بالأمل وبحب الأرز وتحدوهم عاطفة جيّاشة تجاه وطنهم تضاعفها الغربة، بدأوا بالوصول منذ البارحة الى مطار "رفيق الحريري الدولي" لاحياء عيد استقلال استثنائي ورمزي ضمن مبادرة "ع هدير الطيارة"، يداً بيد، مع شعبهم المقيم على أرضه. وبعد الظهر اليوم، تجمع العشرات منهم خارج حرم المطار وأطلقوا شعارات الثورة استقبالاً لوفد من الآتين الى بيروت للمشاركة في الاحتفال.

وقد أطلقت مجموعة "مغتربين مجتمعين" المتواجدة في أكثر من 40 مدينة حول العالم، دعوة إلى الجاليات للقدوم إلى لبنان وإحياء ذكرى الاستقلال يوم الجمعة 22 تشرين الثاني لتوفير الدعم المعنوي للشعب اللبناني. الرسالة واضحة تنقلها الشابة نانسي اسطفان عبر "النهار": "نحن المغتربين جزء من الثورة نحضر لنلبّي نداء شعبنا حين تدعو الحاجة... ونؤكد أننا لن نسمح بعد اليوم بتهجيره!".

ووصل وافدون من مونتريال ونيويورك وباريس ولندن وبوخارست وأمستردام وروما وبرلين ودبي والدوحة والرياض إلى بيروت يومي الخميس والجمعة.

وكانت مجموعة "مغتربين مجتمعين" قد اقترحت على اللبنانيين الذين يريدون المشاركة في الحدث التواصل معها عبر بريدها الإلكتروني في محاولة لجمع المسافرين وتأمين أسعار خاصة لرحلات المجموعات عبر شركات الطيران. وتشير الشابة إلى أنّه من الصعب تحديد عدد القادمين.

 [[embed source=vod id=9739 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=9742 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=9751 url=https://www.annahar.com/]]








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم