غيليام بعد حصوله على جائزة "القاهرة السينمائي": أشعر بأني أبدأ حياتي (صورة وفيديو)

21 تشرين الثاني 2019 | 10:30

المصدر: "رصد النهار"

تيري غيليام.

حصل المخرج البريطاني تيري غيليام، على جائزة فاتن حمامة التقديرية، وذلك خلال مشاركته بالنسخة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقال خلال تسلمه الجائزة: "جائزة رائعة من المهرجان، وشعرت بأنني أبدأ حياتي المهنية من جديد"، مضيفاً أنه يزور مصر للمرة الثالثة، ويحبها وشعبها: "الأذكياء والمرحين والحيويين"، وتابع مازحاً: "اعتقدت أن لندن مدينة كبيرة لاحتوائها على 9 ملايين شخص، وعندما رأيت القاهرة وجدت أنه من الممكن جلب لندن جميعها إلى القاهرة، وأنا أحب التاريخ والآثار المصرية".

وأضاف غيليام خلال حضوره بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الـ41، أنه يعرف القليل عن السينما المصرية: "سأقول يا أجانب تعالوا وزوروا مصر لأنها بلد جميل"، موضحاً أنه يشعر بالانبهار بعدما تم تكريمه في المهرجان: "صناعة الأفلام تحتاج إلى عمر، وسأستمر في التعلم".

وأكد أن ما رآه من آثار مصرية فريدة ألهمته في حياته الحالية والتي يسعى فيها لأن يكون قلبه خفيفاً كالريشة حتى يتسنى له نيل مكان أفضل بعد موته في العالم الآخر: "أتمنى أن يكون قلبكم خفيفاً ومشرقاً وسعيداً في هذه الحياة".

تيري غيليام.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard