السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

طبق فول يتسبب بأزمة عنيفة في مصر تصل إلى البرلمان

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
طبق فول يتسبب بأزمة عنيفة في مصر تصل إلى البرلمان
طبق فول يتسبب بأزمة عنيفة في مصر تصل إلى البرلمان
A+ A-

أزمة جديدة اشتعلت في الشارع المصري ووصلت إلى مجلس النواب، بسبب عدم مراقبة الأسعار، حيث تقدّم الدكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب المصري، بطلب إحاطة إلى رئيس الحكومة ووزير التموين، حول عدم مراقبة الأسواق لمواجهة فوضى الأسعار وجشع التجار، على خلفية الواقعة التي أشعلت السوشيل ميديا، بتقدم أحد المصريين في محافظة دمياط بشكوى إلى مباحث التموين بسبب امتناع أحد مطاعم الفول والفلافل، عن بيع الفول لأنه لا يمتلك غير 3 جنيهات، حيث رفض "الكاشيير" طلب المواطن بحجة أن أقل سعر للفول هو 5 جنيهات.

وتفاجأ مسؤولو مكتب مباحث التموين في دمياط بدخول أحد المصريين وهو يبكي بشدة بعد إحراجه من قبل العاملين بأحد مطاعم الفول والطعمية الشهيرة في مدينة دمياط لرفضهم بيع كيس فول بـ3 جنيهات بدعوى أن أقل ثمن لكيس الفول 5 جنيهات، لتنتشر قصته بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إحراجه أمام رواد المطعم بعد طرده من قبل العاملين فيه، حيث لم يكن معه سوى ثلاثة جنيهات لجلب طعام لأطفاله.

وانتقل رجال مباحث التموين إلى المطعم للتأكد من صحة الشكوى وتبيّن لهم أن المطعم دون ترخيص، كما حرروا محضر امتناع عن البيع.

وتقدّم سعيد حساسين بطلب إحاطة لحكومة في مجلس النواب المصري، مناشداً جميع المصريين أن يقتدوا بصاحب أزمة الفول الذي لجأ للقانون والقنوات الشرعية للحصول على حقه وتقديم شكوى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم