مدحت العدل ضد منع أغاني المهرجانات: لتحليل الظاهرة (فيديو)

18 تشرين الثاني 2019 | 12:30

المصدر: "رصد النهار"

مدحت العدل.

قال المؤلف والكاتب مدحت العدل، إنه ضد منع أغاني المهرجانات، مطالباً في الوقت نفسه، بدراسة أسباب زيادة عدد مستمعي هذا اللون من الأغاني.

وأضاف خلال حواره مع برنامج "القاهرة الآن" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة العربية الحدث: "هاني شاكر صديق، حر يدير نقابة المهن الموسيقية بالشكل الذي يراه صحيحاً، لكن أنا ضد منع أي حد، لا بدّ أن نحلّل الظاهرة".

وتابع، أنه في إحدى المرات التقى بمغنٍ شعبي، قال إن اسمه إسلام شيبسي، وذلك في إحدى زياراته للفنان عمرو مصطفى: "قلت له أهلاً وسهلاً، فأحس أنني لست مهتماً، وجعلني أشاهد حفلات له في إنكلترا والدانمارك، وعدد مستمعيه كان كبيراً للغاية".

وأردف أن الحل الوحيد للتعامل مع هذا النوع من الأغاني، هو إنتاج أغانٍ أفضل، مشيراً إلى أنه أنتج فيلم "مافيا" في العام الذي شهد إطلاق الجزء الأول من فيلم اللمبي للنجم محمد سعد.

وواصل: "ليست هناك حاجة اسمها رقابة على المصنفات الفنية، لو الفنان لم يسر بشكل قانوني أمنعه، لكن لا يوجد شيء اسمه صوته لا يعجبني، لو الرقابة وافقت على الأغنية لا تملك منعها، وساعتها يصبح المنع تعسفياً".


نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard