السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

اشتباكات بين أنصار موراليس والشرطة... مقتل 4 اشخاص خلال تظاهرات في بوليفيا

المصدر: "أ ف ب"
اشتباكات بين أنصار موراليس والشرطة... مقتل 4 اشخاص خلال تظاهرات في بوليفيا
اشتباكات بين أنصار موراليس والشرطة... مقتل 4 اشخاص خلال تظاهرات في بوليفيا
A+ A-

قُتل أربعة أشخاص، السبت، خلال تظاهرات في بوليفيا، لترتفع بذلك حصيلة القتلى إلى 23 على الأقل منذ أواخر تشرين الأول الماضي، وفق ما أعلنت لجنة الدول الأميركية لحقوق الإنسان.

وقالت اللجنة عبر "تويتر" أنّ هناك تسعة قتلى منذ يوم الجمعة، مضيفةً أنها أحصت أيضاً 122 جريحاً على الأقل منذ الجمعة.

وتدور اشتباكات بين أنصار الرئيس السابق إيفو #موراليس وعناصر الشّرطة، منذ تولي السناتورة اليمينية جانين أنييز السلطة في البلاد.

وهذه الحصيلة التي أوردتها لجنة الدول الأميركية لحقوق الإنسان تختلف عن تصريحات الحكومة التي قالت إنّ هناك حتى اليوم خمسة قتلى.

ولفت مدير مكتب الرئاسة جرجس جوستينيانو لصحافيين، مساء السبت، إلى أنّه سيطلب من "الأطباء الشرعيين تسريع عملهم"، من دون أن يوكّد الحصيلة الجديدة التي اوردتها لجنة الدول الأميركية لحقوق الانسان.

من جهة ثانية وصفت اللجنة بـ"الخطير" مرسوماً أصدرته انييز الخميس ويسمح بمشاركة الجيش في حفظ الأمن مع اعفائه من أي مسؤوليات جنائية.

وتسعى أنييز إلى تهدئة الأوضاع في البلاد، بعد أربعة أسابيع من التظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها مرحلة ما بعد الانتخابات.

وفي مؤشّر إلى قلق المجتمع الدولي، أوفدت #الأمم_المتحدة في وقت سابق الدبلوماسي جان أرنو من أجل "التحاور مع جميع الأطراف" و"إيجاد مخرج سلمي للأزمة"، وفق ما أعلن المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم