الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أمسية هاردن وجيمس بفوزين لروكتس وليكرز

المصدر: "أ ف ب"
أمسية هاردن وجيمس بفوزين لروكتس وليكرز
أمسية هاردن وجيمس بفوزين لروكتس وليكرز
A+ A-

منح النجمان #جيمس_هاردن و #ليبرون_جيمس #هيوستن_روكتس ولوس أنجلس ليكرز فوزين مهمَّين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتسجيل الأول 44 نقطة ضد إنديانا بايسرز، والثاني نقطتين حاسمتين ضد ساكرامنتو كينغز.

وحسم هيوستن مباراته ضد ضيفه إنديانا بنتيجة 111-102، مما أتاح له التقدم الى المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية، خلف ليكرز الذي عزز صدارته للمنطقة ذاتها بفوز صعب على كينغز بنتيجة 99-97.

وأنهى هاردن أمسيته مع 44 نقطة و8 متابعات و5 تمريرات حاسمة و4 سرقات للكرة، ليقود فريقه إلى تحقيق فوزه السادس توالياً، والتاسع إجمالاً في 12 مباراة هذا الموسم.

وهي المرة الرابعة في آخر 6 مباريات يتمكن هاردن، أفضل لاعب في الدوري لعام 2018، من تسجيل 40 نقطة على الأقل، ليعوّض بالتالي سلسلة إصابات يعاني منها فريقه الذي افتقد كلينت كابيلا وإريك غوردون ودانويل هاوس جونيور.

ونجح هاردن في 13 من محاولاته من مختلف المسافات، بينهما 6 رميات ثلاثية من أصل 14، وأضاف 12 رمية حرة من 14.

وكان الأقرب إليه بالنقاط في فريقه، البديل بين ماكليمور مع 21 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، بينها 10 نقاط في الربع الثالث الذي جلس هاردن خلاله بعض فتراته على مقاعد الاحتياط من أجل الراحة.

وكان انديانا قد أمسك في الربع الثاني بزمام المبادرة وتقدم بفارق 9 نقاط، لكن هيوستن تمكن من استعادة الأفضلية في المراحل الأخيرة للشوط الأول، وفرض هيمنته في الربع الثالث وتقدم بفارق 10 نقاط. وعاد الضيوف في مطلع الربع الأخير، قبل أن يقود هاردن فريقه لاستعادة الأفضلية مجدداً، لا سيما بتسجيله 12 نقطة متتالية في هذا الربع.

في المقابل، كان الأميركي-الليتواني دومانتاس سابونيس الأفضل في إنديانا مع 18 نقطة و13 متابعة، وزميله دوغ ماكدرموت مع 18 نقطة.

وبنتيجة فوزه، تمكن هيوستن من الاقتراب من ليكرز متصدر ترتيب المنطقة الغربية، والذي حقق فوزه العاشر في 12 مباراة.

ويدين فريق مدينة لوس أنجلس، الذي يفرض نفسه من بداية الموسم ضمن المرشحين للذهاب بعيداً في محاولته العودة الى مصاف الكبار في الدوري، بفوزه الى نجمه ليبرون جيمس أفضل لاعب في الدوري 4 مرات، والذي كان أبرز المسجلين في فريقه مع 29 نقطة.

وكان جيمس حاسما في اللحظات الأخيرة من الربع الأخير. فالصربي بوغدان بوغدانوفيتش تمكن قبل 22,1 ثانية من النهاية، من منح فريقه ساكرامنتو التعادل بنتيجة 95-95 بفضل محاولة من داخل المنطقة. لكن جيمس انتزع خطأ وسجل رميتين حرتين مع تبقي 5,5 ثوانٍ على صافرة النهاية.

وحاول انديانا التعويض في الوقت المتبقي، لكن اللاعب الجديد في صفوف ليكرز أنطوني ديفيس صد محاولة هاريسون بارنز قبل ثانيتين على النهاية، مما أبقى على تقدم فريقه وضمن له الفوز الثالث توالياً.

وسجل جيمس 18 من نقاطه الـ29 في الشوط الثاني، وأضاف الى نقاطه 4 متابعات و11 تمريرة، بينما ساهم ديفيس الآتي من نيو أورليانز بيليكانز، 17 نقطة و5 متابعات و4 تصديات للكرة.

في المقابل، كان بادي هيلد الأفضل لكينغز مع 21 نقطة و8 متابعات.

وفي مباراة أخرى حسمت في وقت قاتل، تغلب تشارلوت هورنتس على ضيفه ديترويت بيستونز 109-106 بفضل لاعبه ماليك مونك الذي سجل سلة ثلاثية من مسافة بعيدة وتحت الضغط عند صافرة النهاية تماما.

وفي باقي المباريات، فاز بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية على غولدن ستايت واريورز 105-100، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 127-119 بعد التمديد، وممفيس غريزليز على يوتا جاز 107 - 106، وواشنطن ويزاردز على مينيسوتا تمبروولفز 137-116، وأورلاندو ماجيك على سان أنطونيو سبيرز 111 - 109.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم