إجراءات يوتيوب الجديدة تثير قلق منشئي المحتوى

14 تشرين الثاني 2019 | 18:21

المصدر: ذا فيرج

  • المصدر: ذا فيرج

يوتيوب

في محاولة للامتثال للدعوى القضائية التي رفعت ضده، طالب موقع #يوتيوب منشئي المحتوى بالإبلاغ عما إذا كان المحتوى الخاص بهم موجهاً للأطفال أم لا.

وبمجرد الإبلاغ، سيقوم يوتيوب بإيقاف تشغيل الإعلانات المستهدفة على مقاطع الفيديو، ما يتوافق مع القوانين التي تحكم ممارسات جمع البيانات المتعلقة بالأطفال.

وتأتي هذه الخطوة كنتاج لتسوية قدرها 170 مليون دولار بعد انتهاك الموقع لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت من خلال استخدام إعلانات مستهدفة للتسويق لمشاهدي قنوات الأطفال الشهيرة، بحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج".

وبموجب هذا الاتفاق، لا يُسمح ليوتيوب باستخدام خوارزمية استهداف الإعلانات الخاصة به على أي شخص يقل عمره عن 13 عاماً.

وتسبّب التغيير في سياسة يوتيوب في قلق بعض منشئي المحتوى الذين أشاروا إلى أنه من الصعب التأكد من المحتوى الذي يعتبر مؤهلاً للأطفال، وما يثير هذا القلق هو أن يوتيوب رفض تقديم إرشادات واضحة للمستخدمين، وقال يوتيوب في مقطع الفيديو الخاص به عن التغيير: "في النهاية، لا يمكننا تقديم المشورة القانونية، ولا يمكننا تأكيد ما إذا كان المحتوى الخاص بك مصنوعاً للأطفال أم لا، هذا القرار متروك لك مع مراعاة هذه العوامل".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard