السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شاب يفقد بصره في لعبة على هاتفه الذكي!

حسام محمد
شاب يفقد بصره في لعبة على هاتفه الذكي!
شاب يفقد بصره في لعبة على هاتفه الذكي!
A+ A-

على الرغم من كثرة التحذيرات التي يصر العلماء والخبراء على تعميمها، في ما يخص خطورة استعمال الهاتف الذكي لفترات طويلة، خاصة في الليل، على العيون، إلّا أنّ معظمنا لا يزال يتجاهل تلك التحذيرات، خصوصاً أولئك الذين يدمنون على بعض الألعاب.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ رجلاً صينياً فقد بصره في العين اليسرى، بعد ليلة قضاها أمام هاتفه الذكي يلعب إحدى الألعاب الإلكترونية، حيث بقي مستمراً في اللعب حتى ساعات الفجر الأولى.

وفي التفاصيل فإنّ الرجل فوجئ عندما استيقظ بأنّه فقد الرؤية تماماً في العين اليسرى، الأمر الذي دفعه بالإسراع إلى مشفى في مدينة شنجن، حيث أوضح له الأطباء هناك، أنّه أصيب بتمزق في أوعية الشبكية العينية الدموية، مشيرين إلى أنّ هذه الإصابة تعرف بـ "اعتلال فالسلفا الشبكي"، وهي في الغالب ناجمة عن إجهاد كبير للعين.

وبحسب بيان لمستشفى"سونغ غانغ" فإنّ الرجل خضع لجراحة بالليزر، ومن المتوقع أن يتعافى خلال شهر، في حين أشار البيان إلى رجل آخر كان قد فقد الرؤية في إحدى عينيه، بعد إصابته بما يعرف بـ"الجلطة العينية"، وذلك أيضاً بسبب إفراطه في اللعب بألعاب هاتفه الذكي، حيث كان مستلقياً على ظهره، بينما كانت أضواء الغرفة مطفأة، وهو أمر خطير لطالما حذر منه العلماء.

وتحدث "الجلطة العينية" بحسب الصحيفة البريطانية، بسبب انسداد أو تضيق الشرايين التي تنقل الأوكسجين إلى شبكية العين، في حين أنها تؤثر على واحد في المئة من سكان العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم