السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إلغاء سباق أوستراليا بسبب الحرائق

المصدر: "أ ف ب"
إلغاء سباق أوستراليا بسبب الحرائق
إلغاء سباق أوستراليا بسبب الحرائق
A+ A-

أعلن المنظمون عن إلغاء رالي #أوستراليا، الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات، بسبب الحرائق الكبيرة التي نشبت بالقرب من كوفس هاربور في ولاية نيو ساوث ويلز، حيث تقام المنافسات.

وتقلّص في مرحلة أولى مسار السباق، قبل أن يلغى نهائياً، علماً أنه كان مقرراً من الخميس إلى الأحد المقبلين، في وقت تكافح البلاد من أجل محاصرة نيران كثيفة أدت حتى الآن إلى وفاة ثلاثة اشخاص.

وأعلن رئيس رالي أوستراليا اندرو بابدوبولوس في بيان رسمي: "لم يكن منطقياً تنظيم السباق لأن الشق المتعلق بتأمين سلامة الأشخاص المشاركين في فاعليات هذا السباق وافراد المجتمع أهم بكثير من إقامته".

وتابع: "تفكيرنا يتجه إلى سكان ولاية نيو ساوث ويلز، لا سيما العائلات التي فقدت أشخاصاً، أعمالهم وبيوتهم بسبب الحرائق في شمال البلاد. نشكر جميع انصار سباقات الرالي لدعمهم وتفهمهم".

وأدى هذا القرار إلى تتويج "هيونداي" للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها ببطولة الصانعين، بفضل تقدمها على "تويوتا" بفارق 18 نقطة.

وكان السائق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم السابق شارك في 6 مراحل من بطولة العالم للراليات للصانع الكوري خلال عام 2019.

وأكد رئيس "هيونداي موتورسبورت" أندريا ادامو أن ما تحقق هو "ثمرة جهود سنوات عدة من العمل الدؤوب من قبل الجميع في شركة هيونداي موتور سبورت".

وأضاف: "شهد الموسم الحالي تنافساً كبيراً وكنا نأمل في البقاء في المنافسة على اللقب حتى النهاية، لكننا فخورون بكل ما تحقق على الصعيد الفردي من سائقي الفريق ما يجعل الفوز جماعياً".

وكان السائق الإستوني اوت تاناك (تويوتا) توج بطلاً للعالم للمرة الاولى في مسيرته في نهاية سباق برشلونة قبل ثلاثة أسابيع، ليصبح أول سائق غير فرنسي يتوج بطلاً للعالم منذ العام 2003، بعد هيمنة سيباستيان لوب على لقب البطولة بين 2004 و2012، وبعده سيباستيان أوجييه، الذي توج باللقب بين العامين 2013 و2018.

وأعلن تاناك بعد تتويجه بأيام قليلة انتقاله من "تويوتا" إلى "هيونداي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم