السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أرسنال يدعم إيمري... ولكن!

المصدر: "أ ف ب"
أرسنال يدعم إيمري... ولكن!
أرسنال يدعم إيمري... ولكن!
A+ A-

نال المدير الفني لـ #أرسنال الإسباني #أوناي_إيمري دعم إدارته، التي ذكرته في الوقت عينه بضرورة تحسين النتائج المتراجعة، لا سيما في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويواجه المدرب، الذي يشرف على الإدارة الفنية لـ"المدفعجية" منذ صيف 2018، ضغوطاً متزايدة في ظل تراجع أداء الفريق اللندني، لا سيما في الدوري الممتاز حيث حقق تعادلين وخسارتين في المراحل الأربعة الماضية، آخرها السقوط بثنائية نظيفة أمام ليستر سيتي، السبت.

واكتفى أرسنال بتحقيق فوزين في آخر 10 مباريات في الدوري الممتاز، وبات يحتل المركز السادس بفارق 17 نقطة عن المتصدر ليفربول.

ولم يخف رئيس قسم كرة القدم في النادي راوول سانلهي والمدير الإداري فيناي فينكاتشام، خيبتهما من النتائج الأخيرة، وتوجها بالقول لموظفي النادي: "نشعر بخيبة أمل مثل أي شخص آخر من نتائجنا وعروضنا في هذه المرحلة من الموسم".

وأكد المسؤولان: "نشارك الاحباط مع جماهيرنا، أوناي، اللاعبين والطاقم بأكمله لأنهم ليسوا في المستوى الذي نريده أو نتوقعه"، بحسب ما نقلت عنهما وسائل إعلام إنكليزية أبقت على تصريحاتهما بشكل ثنائي.

وأكد سانلهي وفينكاتشام ضرورة تبدل الأوضاع لتتلاقى "مع أهدافنا لهذا الموسم، ونحن نؤمن بأن أوناي هو الرجل المناسب لهذا المنصب، إلى جانب الفريق الذي لدينا".

وإضافة إلى نتائجه على أرض الملعب، يواجه إيمري ضغط التوتر في علاقة السويسري غرانيت تشاكا بالمشجعين، مما دفعه إلى سحب شارة القيادة منه وإبعاده عن التشكيلة.

وتعاقد النادي في الموسم الماضي مع إيمري خلفاً للفرنسي أرسين فينغر، الذي أشرف على الفريق بين العامين 1996 و2018، بهدف أساسي هو إعادته إلى مسابقة دوري الأبطال التي غاب عنها في المواسم الأربعة الأخيرة، من خلال احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري المحلي أو الفوز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

وخسر أرسنال نهائي المسابقة الموسم الماضي أمام مواطنه تشيلسي.

وكتب المهاجم السابق لارسنال إيان رايت بعد خسارة السبت أمام ليستر في "تويتر": "يتعين علينا أن نتخذ القرار الصعب! الأمور لا تتحسن"، متابعاً: "ليس لدينا أسلوب محدد أو خطة، لا تحسن في الدفاع، ولا ابتكار".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم