السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نادال في سباق ضد الوقت

المصدر: "أ ف ب"
نادال في سباق ضد الوقت
نادال في سباق ضد الوقت
A+ A-

يخوض الإسباني #رافايل_نادال سباقاً مع الوقت من أجل أن يكون جاهزاً لخوض منافسات بطولة الماسترز لكرة المضرب، التي تضم أفضل 8 لاعبين في العالم وتنطلق الأحد في لندن.

وأصيب نادال، الذي استعاد صدارة التصنيف العالمي مطلع الأسبوع الحالي، في دورة باريس الأسبوع الماضي التي بلغ دورها نصف النهائي ثم انسحب قبل مواجهة منافسه الكندي الشاب دينيس شابوفالوف بعد معاناة من إصابة عضلية في المعدة.

وقال نادال: "لا أريد أن أكذب، أنا واثق من قدرتي بأن الأمور ستسير على ما يرام، لكن ينتابني شك أيضاً بأن الأمور قد تسير بشكل سيئ نظراً لأن الوقت قصير منذ تعرضي للإصابة".

وأضاف "الخميس، قمت بتسديد الارسالات لكن الأمر كان بطيئاً جداً. سنحاول وضع جهد إضافي على المنطقة المصابة وإذا سارت الأمور بشكل جيد سنواصل القيام بالمزيد"، مشيراً إلى أنه لم يعد يشعر "بأي ألم".

وتابع: "يتعين علي معرفة متى أستطيع الارسال بنسبة مئة في المئة، الأمر لن يحصل يوم غد بكل تأكيد لكننا سنرى كيف ستكون ردة الفعل. سنحاول القيام بالأمور بشكل حذر جداً لكي أكون جاهزاً لخوض المباريات الاثنين".

وأوقعت القرعة نادال في مجموعة "أندري أغاسي" إلى جانب الألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب العام الماضي، الروسي دانييل ميدفيديف واليوناني ستيفانو تسيتسيباس، علماً أنه يتعين على نادال الدفاع عن مركزه الأول في التصنيف العالمي في مواجهة منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويؤكد نادال في هذا الصدد: "انهاء العام في صدارة التصنيف العالمي هو أحد أكبر النجاحات في هذه الرياضة إلى جانب احراز لقب ضمن غران سليم. إنه في أعلى اللائحة في ما يتعلق أهدافي".

أما ديوكوفيتش، فجاء في مجموعة "بيورن بورغ" إلى جانب السويسري روجيه فيديرر، النمساوي دومينيك تييم والايطالي ماتيو بيريتيني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم