انطلاق مهرجان برلين الـ64 للفيلم

7 شباط 2014 | 12:29

المصدر: ( و ص ف)

  • المصدر: ( و ص ف)

افتتحت الدورة الرابعة والستون لمهرجان برلين للفيلم مع عرض فيلم "ذي غراند بودابست هوتيل" للمخرج الاميركي ويس اندرسن مع ممثلين بارزين.

ووقف المعجبون منذ بعد ظهر الخميس ينتظرون مرور النجوم رالف فاينس ويليم دافو وبيل موراي وجيف غولدبلوم وادوارد نورتون وتيلدا سوينتون عند خروجهم من المؤتمر الصحافي للفيلم.
ويستمر المهرجان برلين حتى 16 شباط ويعرض خلاله اكثر من 400 فيلم.
وستوجه تحية الى الممثل الاميركي فيليب سيمور هوفمان الذي توفي اخيرا مع عرض فيلم "كابوتي" الذي حاز عن دوره فيه جائزة اوسكار افضل ممثل في العام 2006.
ويشارك في المسابقة الرسمية عشرون فيلما طويلا من نحو عشر دول تضاف اليها ثلاثة افلام خارج اطار المسابقة وهي فيلم "مونومنتس من" المرتقب جدا من اخراج جورج كلوني وبطولته و"الجميلة والوحش" لكريستوف غانس مع فينسان كاسيل وليا سيدو والنسخة غير الخاضعة لمقص الرقيب لفيلم "نيمفومانياك 1" للدنماركي المثير للجدل لارس فون ترير.
وتتواجه افلام بميزانية كبيرة واخرى بميزانية متواضعة موقعة من مخرجين اثبتوا موهبتهم واخرين مبتدئين للفوز بالجائزة الكبرى اي الدب الذهبي الذي يوزع مساء 15 شباط.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard