بتهمة دعم الإرهاب... مصر تعلن الحرب على تطبيق "تيك توك"

7 تشرين الثاني 2019 | 15:00

المصدر: "النهار"

أرشيفية.

أعلنت مصر الحرب على تطبيق "تيك توك"، بعدما تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الداخلية والاتصالات، بشأن استغلال الجماعات الإرهابية التطبيق من أجل نشر أفكارها دون وجود رقابة حقيقية عليها.

وتقدّمت النائبة مايسة عطوة وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المصري، والنائب أشرف جمال والنائب علي عز، بطلب حظر التطبيق مع ضرورة حماية الأجيال القادمة، مؤكدين أن الفترة الماضية، شهدت انتشاراً كبيراً للتطبيق على أجهزة الهواتف الذكية، وانتشر بسرعة البرق خاصة بين فئة الشباب، كما وصل عدد مستخدميه حول العالم مع نهاية عام 2018 الماضي إلى أكثر من 250 مليون مستخدم.

وتضمنت طلبات الإحاطة المصرية، أن الجماعات الإرهابية استغلت الانتشار الواسع للتطبيق، وحولت مساره من محتوى ترفيهي يتداوله الشباب بمقاطع خاصة حول تقليد بعض الأغاني أو مقاطع الأفلام، إلى منفذ لعرض أناشيد الجماعات الإرهابية ولقطات تُظهر بعض الجثث والمقاتلين، كما يحتوي على بعض الفيديوات التي توثق كيفية تركيب قنبلة يدوية الصنع، وأيضاً العمليات الإرهابية.

وأعلن أعضاء مجلس النواب المصري أن التطبيق ليس عليه رقابة صارمة بالقدر الكافي، كما في تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فايسبوك وتويتر، مؤكدين أن خطورة هذه التطبيقات تكمن فى انتشارها الواسع الذي يتزايد يوماً بعد الآخر بين مستخدمي الهواتف الذكية.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard