الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هيثم أحمد زكي ينضم إلى فنانين رحلوا في العام 2019

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
هيثم أحمد زكي ينضم إلى فنانين رحلوا في العام 2019
هيثم أحمد زكي ينضم إلى فنانين رحلوا في العام 2019
A+ A-

تُوُفّي الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، على إثر تعرّضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، وجاءت وفاته صدمة كبرى.

وأعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، خبر الوفاة الذي هز كل الأوساط خلال الساعات الماضية، كما نعت النقابة عبر صفحتها الفنان الشاب وكتبت: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة النجم الشاب هيثم أحمد زكي، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان".

وفاة زكي زادت أوجاع الفن المصري في العام 2019، بعد وفاة عدد كبير من النجوم خلاله، حيث يعد أبرزهم الفنان فاروق الفيشاوي الذي رحل بعد صراع مع مرض السرطان في تموز الماضي، عن عمر ناهز 67 عاماً، حيث يعد الفيشاوي واحداً من أعلام الفن في مصر والوطن العربي.

وفي أول تموز الماضي أيضاً، رحل عن عالمنا الفنان المصري الكبير عزت أبوعوف عن عمر 71 عاماً بعد صراع مع المرض، ومسيرة فنية طويلة قدم خلالها عدداً كبيراً من الأعمال الفنية ما بين التأليف الموسيقي والتلحين والتمثيل وتقديم البرامج، رغم تخرجه في الأساس في كلية الطب، كما أسّس أبوعوف مع أخواته فرقة "فور أم" الموسيقية التي قدمت عدداً من الأعمال والوجوه الفنية.

قائمة نجوم رحلوا في العام 2019، تضم الفنان محمود الجندي الذي توفي عن عمر ناهز 74 عاماً، في أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، بعدما عانى أزمة مرضية عنيفة قبل وفاته بأيام.

وفي تشرين الأول الماضي، توفي الفنان الكوميدي طلعت زكريا بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 59 عاماً، حيث تدهورت حالته قبل وفاته وتم نقله لأحد مستشفيات السادس من أكتوبر، ليُتوفى هناك.

كما تُوفي الفنان شوقي طنطاوي، عن عمر ناهز 66 عاماً، وهو من مواليد العام 1953، وله عدد من الأعمال المهمة، أغلبها مع الفنان الكبير محمد صبحي.

قائمة الراحلين هذا العام من الفنانين المصريين، تضم كلاًّ من محسنة توفيق ومحمد أبوالوفا ونادية فهمي ومحمد نجم ومصطفى الشامي وعمر الشيخ وسعيد عبدالغني وجلال عيسى وإسماعيل محمود.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم