إنتر أمام فرصة جديدة لخطف الصدارة

1 تشرين الثاني 2019 | 14:30

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

من مباراة إنتر وبريشيا (أ ب).

يسعى #إنتر_ميلان إلى استعادة صدارة ترتيب #الدوري_الإيطالي لكرة القدم من خصمه #جوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثمانية الأخيرة، عندما يحل ضيفاً على #بولونيا مساء السبت، ضمن المرحلة 11.

ويعوّل إنتر على خطوة ناقصة من فريق "السيدة العجوز" أمام مضيفه وجاره تورينو، السبت أيضاً، لا سيما أنه غالباً ما تشهد مباراة "دربي ديلا مولي" تنافساً وندية بين الفريقين ولا تحسم إلا بصعوبة.

غير أن تورينو يمر بمرحلة سيئة هذا الموسم، إذ يحتل المركز 12 في الترتيب برصيد 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين و5 هزائم.

ولم ينجح تورينو في الفوز على اليوفي في 28 مباراة إلا مرة واحدة منذ عام 1995. وخلال هذه الفترة نجح الـ"بيانكونيري" في تحقيق 12 لقباً في بطولة إيطاليا ولقب في دوري أبطال أوروبا، في المقابل، فاز خصمه بلقب دوري الدرجة الثانية.

وخضع مدرب تورينو والتر ماتساري لضغط كبير بعد الخسارة في المرحلة الماضية أمام مضيفه لاتسيو 0-4.

وقال رئيس النادي أوربانو كايرو الممتعض من النتائج الباهتة لفريقه: "لدينا دربي قريباً، ولكن قبل كل شيء لدينا بطولة طويلة أمامنا، وأعتقد أنه من المناسب اليوم فحص ضمير الجميع".

وأضاف: "أنا أثق بماتساري، وهو ليس قيد الاختبار".

ولا يشذ بولونيا خصم إنتر كثيراً عن تورينو، فهو الآخر يمر بمرحلة مخيبة من ناحية النتائج، حيث يحتل المركز 11 برصيد 12 نقطة، من ثلاثة انتصارات ومثلها في التعادلات و4 هزائم.

ووعد مدافع بولونيا الهولندي ستيفانو دينسفيل فريق الـ "نيراتسوري" بمباراة صعبة، وقال: "نريد أن نلعب مباراة رائعة ضد إنتر أمام جماهيرنا".

وكاد إنتر يظفر بالصدارة في المرحلة الماضية التي فاز فيها على بريشيا 2-1 الثلثاء الماضي، غير أن هدف رونالدو المتأخر من ركلة جزاء في مرمى جنوى (2-1) اعاده إلى الوصافة.

واشتكى مدرب إنتر أنطونيو كونتي من أنه يُطلب الكثير من فريقه، وقال: "بات من الصعب الحديث عن المباراة، لقد لعبنا للمرة الرابعة خلال 9 أيام وبالتشكيلة نفسها".

وأضاف: "علينا الآن التعافي لأننا في منتصف الطريق فقط، لم أرَ أي فريق آخر مضطراً للعب 7 مباريات في 20 يوماً. مباراتنا المقبلة السبت ستكون مع بولونيا ثم سنلعب الثلثاء أمام بوروسيا دورتموند (الألماني في دوري أبطال أوروبا)، نحن نضغط المحرك بأقصى قوة".

وذكرت تقارير أن كونتي طالب إدارة النادي هذا الأسبوع بالتعاقد مع لاعب أو اثنين في خط الوسط خلال فترة الانتقالات الشتوية.

من جانبه، قال مهاجم إنتر الارجنتيني لاوتارو مارتينيز، الذي سجل هدف السبق لفريقه أمام بريشيا، وهو الخامس له هذا الموسم: "نحن نلعب كل ثلاثة أيام وهذا ليس سهلاً، هناك تعب بسيط".

وبخلاف كونتي ومارتينيز، رأى مدافع جوفنتوس الهولندي ماتيس دي ليخت أنه من الرائع اللعب كل بضعة أيام، "نحن لاعبو كرة قدم نعيش للعب، هذا متعب، لكننا سعداء".

وبعيداً من صراع الصدارة، يلعب السبت يستضيف روما الرابع منافسه نابولي السادس في قمة المرحلة.

وتتابع المرحلة الأحد، بلقاءات أتالانتا مع كالياري، وجنوى مع أودينيزي، وليتشي مع ساسوولو، وهيلاس فيرونا مع بريشيا، وفيورنتينا مع بارما، وميلان مع لاتسيو.

وتختتم الإثنين بلقاء سبال مع سمبدوريا.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard