الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هاميلتون يرغب في قيادة السيارات الجديدة

المصدر: "أ ف ب"
هاميلتون يرغب في قيادة السيارات الجديدة
هاميلتون يرغب في قيادة السيارات الجديدة
A+ A-

لم يخفِ بطل العالم البريطاني #لويس_هاميلتون، الذي يقف على عتبة تحقيق لقبه العالم السادس على حلبة أوستن في ولاية تكساس الأميركية، الأحد، رغبته في متابعة مغامرته في بطولة العالم لـ" #فورمولا 1" بهدف قيادة السيارات الجديدة التي كشفت النقاب عنها القوانين التقنية الجديدة.

وعندما سُئل حول ما إذا يريد قيادة الجيل الجديد من سيارات الفئة الاولى، أجاب سائق مرسيدس خلال مؤتمر صحافي: "هل سأتابع؟ نعم. أقدر دائماً التحديات الجديدة. أثبت هذا الفريق (مرسيدس) انه الافضل تحضيراً وفي افضل موقع للرد على كل التغيرات".

وأشار بطل العالم 5 مرات إلى أن السيارات "ستكون أبطأ"، ولكن: "ستكون حقبة مثيرة للاهتمام. لديّ الرغبة في التواجد، وفي لحظة ما العام المقبل سأبدأ بالتفكير بعام 2021 كي أكون البيدق في هذه االحقبة الجديدة".

وكان هاميلتون ابن الـ 34 عاماً أشار في وقت سابق إلى أنه سيتخذ قرار البقاء أو الرحيل من "فورمولا 1"، بناء على القوانين الجديدة التي تسعى لجعل السباقات اكثر استعراضاً عبر جلبها تعديلات تقنية لسيارات المقعد الاحادي تسمح لها بتجاوز بعضها البعض بسهولة أكثر.

غير أن سائق مرسيدس أكد انه لم يحصل على متسع من الوقت كي يقرأ تفصيلياً القوانين الجديدة، ولكنه ذكر أن السائقين اضطلعوا بأدوار مختلفة في المناقشات التي أدت إلى نص هذه القوانين.

وتأسف هاميلتون أن تصبح سيارات ما بعد عام 2020 أثقل وزنا من السيارات الحالية، وأمل في "ألا تستمر الامور على هذا النحو لان السيارات الجديدة ستصبح ابطأ، ما سيؤدي إلى تآكل الاطارات التي تعتبر عنصرا مهما ومؤثراً في السباقات".

وأردف: "هذا يضع المزيد من الضغط على بيريللي (الصانع الايطالي الذي يزود البطولة بالاطارات). ولكن لم يحصلوا على أي تعليمات واضحة من ناحية تطوير الاطارات وآمل في أن يتوصلوا إلى أفضل الحلول كي نتمكن من القيادة بشكل أفضل".

وينتهي عقد هاميلتون مع فريقه مرسيدس في عام 2020، الأمر الذي دفعه للتصريح: "لا شيء مكتوب على الرخام بالنسبة للمستقبل".

وتابع: "أنا سعيد جداً مما أفعله حالياً ولا أرى اي سبب للتوقف. عندما يكون هناك تحديات على غرار تبديل القوانين، هذا امر مهم بالنسبة لي كسائق من أجل أن استخدم المواهب والخبرة التي اكتسبتها على مر الاعوام كي ادير الفريق في الاتجاه الصحيح".

وأضاف: "لا ارى نفسي اغادر إلى أي مكان آخر. احب فكرة كوني جزءا من علامة (مرسيدس) وتاريخها".

ويحتاج هاميلتون إلى 4 نقاط إضافية عن زميله الفنلندي فالتيري بوتاس ليتوج بطلاً خلال الجولة 19 من البطولة العالمية الأحد، وبهذا الصدد قال: "لم أفكر أبدا أني سافوز بخمسة ألقاب، والفوز باللقب السادس أمر رائع. لدي النية للقيادة عدة أعوام إضافية واحب الفوز بلقب كل عام"، وأنه "لا أعتقد أني وصلت إلى أفضل مستوى لي".

وكان هاميلتون أحرز على اوتودرومو هرمانوس رودريغيز في المكسيك خلال المرحلة السابقة، فوزه العاشر هذا الموسم والـ 83 في مسيرته ليقترب أكثر من صاحب الرقم القياسي بعدد الانتصارات أسطورة رياضة السيارات الألماني مايكل شوماخر (91).

ومع اقتراب تتويجه بلقبه السادس العالمي سيفك البريطاني ارتباطه مع الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو، الذي أحرز ألقابه خلال حقبة الخمسينيات، ويقترب أكثر من شوماخر صاحب الرقم القياسي مع 7 ألقاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم