الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طوكيو تحدد موقفها من نقل الماراثون إلى شمال البلاد

المصدر: "أ ف ب"
طوكيو تحدد موقفها من نقل الماراثون إلى شمال البلاد
طوكيو تحدد موقفها من نقل الماراثون إلى شمال البلاد
A+ A-

لن تعترض #طوكيو على نقل سباق الماراثون إلى شمال #اليابان في أولمبياد 2020 بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بحسب ما ذكرت عمدة المدينة، مضيفة أنها لا تزال غير راضية عن القرار.

وقالت يوريكو كويكي خلال لقاء مع مسؤولين أولمبيين ومنظمين: "لا يمكننا الاتفاق مع اللجنة الأولمبية الدولية، لكننا لن نعترض على قرارها وهي تتمتع بسلطة اتخاذ القرار النهائي".

وتابعت: "بعبارة أخرى، تم اتخاذ هذا القرار من دون اتفاق".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية دافعت الأسبوع الماضي عن خططها بنقل سباقي الماراثون والمشي إلى شمال البلاد بسبب الحر، معتبرة أن قرارها نهائي، رغم معارضة المنظمين المحليين.

وقال جون كوتس مسؤول لجنة التنسيق في اللجنة الأولمبية الدولية ان القرار اتخذ بعد بطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة في الدوحة، حيث تلقى العديد من العدائين اسعافات طبية بسبب درجة الحرارة والرطوبة المرتفعتين، مضيفاً أن لجنته تأخذ بعين الاعتبار "صحة ورفاهية الرياضيين".

وقال كوتس إنه طرح خيارات أخرى مثل انطلاق سباق الماراثون الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، لكنها لم تكن عملية لمشكلات المواصلات وصعوبة التصوير في الليل.

وتحدث عن "الخيبة الكبيرة" للسكان في طوكيو، لكنه أشار إلى ان القرار نهائي حتى، في حال إصرار مسؤولي العاصمة على استضافة هذه الأحداث: "لا يتعلق الأمر بما إذا كانت حكومة طوكيو تصر، لقد اتخذ القرار".

وذكر أن اللجنة الدولية ستقترح إقامة حفل تسليم الميداليات في طوكيو، إضافة إلى استعراض في شوارع المدينة يضم رياضيين. وستكون هناك مناقشات حول الخسائر الاقتصادية نتيجة هذا القرار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم