بطل العالم للراليات من تويوتا إلى هيونداي

1 تشرين الثاني 2019 | 09:43

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تاناك (أ ف ب).

أعلن بطل العالم للراليات الاستوني #أوت_تاناك انتقاله من فريقه الحالي تويوتا إلى هيونداي، بعدما وقع عقداً لمدة عامين، وذلك بعد 4 أيام على تتويجه بطلاً للمرة الاولى في مسيرته مع الصانع الياباني.

وعلق تاناك على انتقاله المفاجىء، بالقول: "أنا سعيد جداً للانضمام إلى هيونداي موتورسبورت في بطولة العالم للراليات +دبليو آر سي+ عام 2020".

وتابع الفائز بستة راليات هذا العام: "انه شرف كبير لي أن احصل على فرصة الانضمام الى الفريق في هذه المرحلة المثيرة من مسيرتينا. احترم كثيرا ما حققه فريق هيونداي، وتنافسنا بشدة مع بعضنا البعض لعدة أعوام".

وبات تاناك أول سائق غير فرنسي يتوج بطلا للعالم منذ العام 2003، بعد هيمنة سيباستيان لوب على لقب البطولة بين 2004 و2012، وبعده سيباستيان أوجييه الذي توج باللقب بين العامين 2013 و2018.

ووصف الايطالي أندريا أدامو مدير فريق هيونداي السائق تاناك بالـ "موهبة الاستثنائية".

وتابع: "توقيع عقد مع أوت تاناك لمدة عامين هو دليل على إلتزام هيونداي المستمر وطموحاتها في بطولة العالم للراليات".

وختم: "أوت (وملاحه مارتن جارفيوجا) سيسمحان لنا بان نبقى في الصدارة في الاعوام المقبلة. هو موهبة استثنائية، كما شاهدنا جميعا، سريع وصاحب اداء مستقر على مختلف المسارات وسيكون دعما اساسيا لهيونداي موتورسبورت".

وأمضى تاناك (32 عاما) عامين مع تويوتا (2018-2019) بعد انتقاله من فريق "أم - سبورت"، توجهما بفوزه بلقب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بنهاية رالي كاتالونيا الإسباني الأحد الماضي، حيث حلّ ثانيا خلف البلجيكي تييري نوفيل الذي سيزامله في هيونداي في برنامج كامل، فيما سيتشارك العام المقبل السيارة الثالثة الاسباني داني سوردو ولوب بطل العالم السابق 9 مرات.

وخاض تاناك 105 سباقات في مسيرته في البطولة العالمية، وحقق 12 فوزا، منها 10 مع تويوتا، وصعد 26 مرة الى منصة التتويج. كما حقق اسرع توقيت في خلال 223 مرحلة خاصة بالسرعة.

مرض جديد يثير الذعر في الصين: هل ينتقل إلينا؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard