الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع أسهم أوروبا بفضل تحرك المركزي الأميركي

المصدر: "رويترز"
ارتفاع أسهم أوروبا بفضل تحرك المركزي الأميركي
ارتفاع أسهم أوروبا بفضل تحرك المركزي الأميركي
A+ A-

ارتفعت #الأسهم الأوروبية بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار #الفائدة، لكن انخفاض قطاعي السيارات والطاقة كبح المكاسب في الوقت الذي يدرس فيه المستثمرون مجموعة جديدة من إعلانات أرباح الشركات.

وبحلول الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة بقيادة مكاسب حققها المؤشر ميب ببورصة ميلانو لكن المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني تعثر في الأداء.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة كما كان متوقعا لكنه أشار أيضا إلى أنه لن يُجري المزيد من التخفيضات ما لم يتضرر وضع الاقتصاد.

وتلقى قطاع #التكنولوجيا دفعة من ارتفاع بنسبة تسعة بالمئة تقريبا لأسهم إيه.إس.إم انترناشونال الهولندية الموردة لأشباه الموصلات بعد أن توقعت ارتفاع المبيعات الفصلية في الربع الأخير من العام.

وقفزت أسهم فيات كرايسلر عشرة في المئة وانخفضت أسهم بي.إس.إيه المالكة لبيجو تسعة في المئة بعد أن توصلت الشركتان إلى اتفاق لتأسيس رابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم. وارتفع سهم بي.إس.إيه نحو خمسة في المئة في الجلسات الثلاث الماضية ترقبا للصفقة.

وتصدر قطاع النفط والغاز قائمة القطاعات الخاسرة، إذ تراجع بفعل انخفاض أسهم رويال داتش شل ثلاثة بالمئة بعد أن حذرت الشركة من أن تباطؤ الأوضاع الاقتصادية قد يلحق الضرر ببرنامجها لإعادة شراء الأسهم البالغة قيمته 25 مليار دولار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم