السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ترامب ينشر صورة الكلب المشارك في عملية البغدادي!

حسام محمد
ترامب ينشر صورة الكلب المشارك في عملية البغدادي!
ترامب ينشر صورة الكلب المشارك في عملية البغدادي!
A+ A-

نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، صورة للكلب الذي كان قد تحدث عنه سابقاً واصفاً إياه بـ "الموهوب"، في المؤتمر الصحفي الذي أجراه الأحد الماضي، عقب العملية العسكرية التي تمكّن عبرها الجيش الأميركي، من قتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

وكان ترامب قد أوضح في تصريح جاء عقب العملية العسكرية، أنّ العملية التي وصفت بالناجحة، لم تسفر عن إصابات بين صفوف القوات التي قامت بها، إلّا أنّها أدت إلى إصابة أحد الكلاب الذي كان مشاركاً فيها، بجروح طفيفة.

وغرّد ترامب عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، بقوله: "لقد رفعت السرية عن صورة الكلب الرائع، (لن يتم رفع السرية عن الاسم) الذي قام بعمل مهم في القبض والقضاء على زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي".

وكان رئيس أركان القوات المسلحة الأميركية الجنرال مارك ميلي، قد تحدّث عن الكلب في مؤتمر صحفي يوم الإثنين، قائلاً: "لقد أنجز الكلب مهاماً استثنائية، لكن علينا حماية هويته"، حيث رفض الكشف عن اسمه، مشيراً إلى أنّه أصيب بجروح طفيفة من المتوقع أن يتعافى منها بشكل تام.

وأكّدت الولايات المتحدة يوم الأحد 27 تشرين الأول الجاري، تمكّنها من قتل متزعّم تنظيم داعش الأكثر إرهاباً حول العالم، أبو بكر البغدادي، في عملية نوعية قامت بها قوات النخبة الأميركية، في منطقة من ريف إدلب الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم