وسام حنّا إلى التيار الوطني الحر: "مطلبنا واحد... أنا مش ضدّك" (فيديو)

29 تشرين الأول 2019 | 14:01

المصدر: "انستغرام"

  • المصدر: "انستغرام"

وسام حنّا.

أبدى الممثل وسام حنّا أسفه على طبقة سياسية تفتقد الحس الوطني، وتعيش حياتها بشكل طبيعي فيما يفترش شعبها الطرقات للمطالبة بأبسط حقوقه، وقال في فيديو نشره عبر حسابه في "إنستغرام": "الكرسي أغلى منكم يا لبنانيين، كرسيهم يبيض لهم ذهباً".

واعترض حنّا على فكرة تفاوض لجنة من المحتجّين مع رجال السلطة، قائلاً: "يريدوننا أن نشكّل لجاناً ونتفاوض معهم، وهو أمر لن يتحقّق، ولنسلّم جدلاً أنه حصل، بمَ سنتحاور؟! فمطلبنا واحد وواضح وبندنا الأول هو إسقاط الحكومة التي فقدنا الثقة بها"، وأضاف: "لماذا توهمون الناس بأننا لا ندرك ماذا نريد؟! مطلب الشعب اللبناني واضح، لتسقط الحكومة بدايةً، ومن ثم نتفاوض".

وتوجّه حنّا بالحديث إلى المسؤولين في التيار الوطني الحر، قائلاً: "أنتم أكثر الأشخاص الذين عانوا من التوقيفات والقمع في التظاهرات، أكثر الذين نزلوا إلى الشارع للتعبير عن مطالبهم المحقّة، ولكن ما بدر من قبَلكم "عيب"، كفاكم تخوين وتخويف وإساءة إلى هذه الثورة، "ساعة منحكي عن جنس وحمل وساعة عن رقص وتعاطي مخدرات وتدخين أرغيلة"، كنتم الرائدين بهذا النضال ومن المعيب التشكيك بصدقية هذه الثورة، فنحن لسنا ضد العهد، ونعترف أن الرئيس عون "بي الكل" ونحن معه لمكافحة الفساد".

ودعا حنّا لشبك الأيادي بين جميع الأطياف، قائلاً: "لنشبك أيادينا بأيدي بعض لمرة واحدة وننقذ هذا البلد، فحين يزدهر، سنعيش وأولادنا بسلام"، مشدداً: "لست ضدّك بل ضدّ السلطة التي تسرقنا".

وناشد وسام حنّا بكركي مثمّناً دورها الريادي في هذه الانتفاضة، داعياً إياها "لاتخاذ موقف تاريخي حازم يشبه مواقف السيد المسيح، صاحب الحق الذي كان يرفض الظلم والعبودية"، آملاً أن ينتج عن الثورة فصل الدين عن السياسة، وقال: "حال بكركي اليوم كالمثَل القائل: "إجر بالبورة وإجر بالحقلة"، فتارةً تؤيّد الثورة وتارة أخرى تدعو الناس إلى تشكيل لجان للتفاوض مع السلطة"، وأضاف: "أنتم على يقين أنه في حال تفاوضنا معهم، "رح يقوصوا علينا" ويفشلولنا الحراك".

وشدّد حنّا في ختام رسالته على أننا مؤمنون بأن لبنان سيصبح بلداً، يعيش فيه الجيل الجديد بكرامة، وقال: "النصر لنا، وطائر الفينيق سيعود ليحلّق في سمائنا، فالشعب اللبناني أكثر وعياً منكم وإن استخدمتم كل وسائلكم لإفشال ثورتنا".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard