"نقابات العمال": للانخراط في أشكال التحرك من اعتصامات وتظاهرات

5 شباط 2014 | 10:29

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان اجتماعه الدوري برئاسة كاسترو عبدالله وحضور الأعضاء، وأصدر بيانا توقف خلاله أمام "هول الجرائم الارهابية التي تجتاح البلاد في كل أرجائها وتستهدف الشعب اللبناني بأمنه ومستقبل أبنائه"، مؤكداً ان "هذا الإرهاب بات يشكل خطرا حقيقيا على وحدة البلاد واستقرارها، وان مسلسل الإرهاب الدامي إنما يستقوي بحال الفراغ السياسي التي تعيشها البلاد، وبالتالي فالاتحاد الوطني، يحمل الجميع المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع بفعل الغياب التام للسلطة".

وتابع: "ان الفساد مستشر على المستويات كافة، بدءا من فلتان الأسواق، الى تغييب ملف سلسلة الرتب والرواتب، إلى تسريح العمال والموظفين من الشركات واستبدالهم بآخرين أجانب وعمال من النازحين السوريين في عملية صرف تعسفي جماعي هي الأسوأ في تاريخ لبنان، الى تهديد الأمن الصحي والاجتماعي لمنتسبي الضمان الاجتماعي بإعطاء منح الإعفاءات والتسهيلات للممتنعين عن دفع المستحقات بإعفائهم من الغرامات المالية ورسوم التأخير. بدل من الملحقة للذين لم يقوموا في واجب تسديد الاشتراكات خصوصا أن الدين للضمان يتجاوز الـ 200 مليار. وهنا نعود ونطالب إدارة الضمان بالعمل على الاسراع في دفع الفواتير الطبية وبإعادة ربط التعويضات العائلية مع الحد الأدنى للأجور كما كان سابقا وإعادة دفع هذا التعويض مباشرة للعمال من قبل الضمان".
اضاف: "من أجل السلم الأهلي، وحماية الضمان الاجتماعي وتعميم تقديماته لتشمل فئات الشعب اللبناني كافة بالتغطية الصحية والاجتماعية الشاملة"، داعياً "العمال والنقابيين وهيئات المجتمع المدني كافة الى الانخراط في التحضيرات للمؤتمر النقابي الأهلي المدني المزمع عقده، والانخراط في أشكال التحرك كافة من اعتصامات وتظاهرات وأشكال التحرك المشروعة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard