الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأندية المصرية تحقق العلامة الكاملة خارج الديار في الكونفدرالية

المصدر: "النهار"
أنور العشري
الأندية المصرية تحقق العلامة الكاملة خارج الديار في الكونفدرالية
الأندية المصرية تحقق العلامة الكاملة خارج الديار في الكونفدرالية
A+ A-

حافظت الأندية المصرية على تفوقها المطلق خارج ملاعبها في النسخة السابعة عشرة لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوز المصري البورسعيدي، وبيراميدز إف سي خارج ملعبيهما على حساب كوت دي أور بطل سيشل، ويانغ أفريكانز بطل تنزانيا على الترتيب، أمس الأحد 27 تشرين الأول 2019، في ذهاب الدور الإضافي للدور 32، ويقتربان من التواجد في دور المجموعات.

حقق المصري فوزه الثاني خارج ملعبه، وكلاهما شهد تسجيل 4 أهداف، حيث فاز في دور الـ32 الأساسي على مضيفه ماليندي بطل زنغبار بأربعة أهداف مقابل هدف في أيلول الماضي، حيث سجل الفلسطيني محمود وادي ثلاثة أهداف، والصاعد حسن على هدف.

في حين فاز أمس على كوت دي أور برباعية نظيفة، سجلها أحمد ياسر، والفلسطيني محمود وادي في أول ربع ساعة للشوط الأول، وأضاف النيجيري أوستين أوموتو مامتشي والبديل أحمد جمعة هدفين في الوقت الإضافي للشوط الثاني، ليحافظ أحمد جمعة على لقب هداف المصري أفريقياً برصيد 7 أهداف، بفارق هدف عن الفلسطيني محمود وادي هداف لاعبي عرب آسيا مع الأندية المصرية أفريقياً.

والطريف أن هدف أحمد ياسر هو رقم 350 للأندية المصرية في بطولة الكونفدرالية.

في حين حقق بيراميدز العلامة الكاملة خارج ملعبه في مشاركته الأفريقية الأولي، بتحقيق الفوز الثالث على التوالي، وهزم يانغ أفريكانز بطل تنزانيا بهدفين مقابل هدف.

سجل البوركيني إيريك تراوري في الشوط الأول، والمخضرم عبدالله السعيد في الشوط الثاني، ليسجل هدفاً أفريقياً على الأقل في 10 مواسم معادلاً الرقم القياسي لعماد متعب.

رفع عبدالله السعيد رصيده الأفريقي إلي 15 هدفاً، يحتل بها المركز الثالث عشر بالتساوي مع ناصر محمد علي، وأيمن شوقي، وأحمد رؤوف.

كان بيراميدز قد هزم ليتوال بطل الكونغو في الدور التمهيدي بهدف إسلام عيسى، ثم شباب بلوزداد بطل الجزائر بهدف الغاني جون أنتوي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم