الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انتفاضة أهالي بعلبك - الهرمل متواصلة... "حزب الله" يتحرك

المصدر: بعلبك – "النهار"
انتفاضة أهالي بعلبك - الهرمل متواصلة... "حزب الله" يتحرك
انتفاضة أهالي بعلبك - الهرمل متواصلة... "حزب الله" يتحرك
A+ A-

مشهد يوم أمس لم يكن يشبه غيره من الأيام التسعة التي سبقتها في انتفاضة أهالي بعلبك - الهرمل التي خرجت شيباً وشباباً وفي مختلف القرى ضمن صرخه واحدة نابعة من وجع الحرمان والإهمال للمطالبة بإسقاط الحكومة وانتخابات نيابية مبكرة كما كل المناطق اللبنانية.

فما حصل أنه ما إن انتهت كلمة أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله حتى انطلقت مواكب سيارة حاشدة من مناصري الحزب لتجوب شوارع المنطقة فيما الوجهة الرئيسية كانت حيث توجد تجمعات للمتظاهرين المنتفضين على النظام ضمن حراكهم السلمي الذي خلا من الإطارات المشتعلة وبخاصة خلال الايام الثلاثة الاخيرة ليصار الى تعرضهم لاستفزازات جمة قام بها شبان من مناصري الحزب في محاولة منهم لفتح الطرقات وإضعاف عزيمة هؤلاء.





فدخول المواكب التي حاولت فتح الطرقات بالقوة وقد يبدو انه قرار اتخذ من قيادة الحزب دفع الى افتعال اشكالات عدة، ابرزها في بعليك وبلدة الفاكهة حيث حصل في الفاكهة تدافع وتضارب بين المتظاهرين وأصحاب المواكب السيارة استخدمت فيها العصي ليتدخل الجيش اللبناني على الفور واطلق العيارات النارية في الهواء والفصل في ما بينهم ليتزامن كذلك الامر من تلاسن بين المتظاهرين وأنصار الحزب في ساحة الشاعر خليل مطران في بعلبك، وتمكن الجيش من التدخل على الفور. وفي بلدة العين عمد مجهولون على إحراق احدى الخيم التي كان نصبها المتظاهرون، وكان قد قدم عدد من اهالي بلدة عرسال والهرمل الى بلدة الفاكهة لرفع اصواتهم الى جانبها توحيداً للصرخة وتنديداً بالوضع المعيشي.


صباح اليوم فتحت جميع الطرقات فيما الجيش ينفذ انتشاراً ويسير دوريات بانتظار عودة المتظاهرين الى الساحات في اوقات بعد الظهر كما جرت العادة لتجديد صرخة الانتفاضة التي وحدت البقاعيين مع سائر اللبنانيين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم