الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجريحان فيرونا وساسوولو في افتتاح المرحلة التاسعة

المصدر: "أ ف ب"
الجريحان فيرونا وساسوولو في افتتاح المرحلة التاسعة
الجريحان فيرونا وساسوولو في افتتاح المرحلة التاسعة
A+ A-

يلتقي الجريحان #هيلاس_فيرونا الرابع عشر وضيفه #ساسوولو السابع عشر، اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويعاني الفريقان في الثلث الأخير من جدول الترتيب بفوزين فقط لكل منهما مع ثلاثة تعادلات لهيلاس فيرونا، فيما مني ساسوولو بخمس هزائم حتى الآن، بينهما ثلاث متتالية آخرها أمام ضيفه إنتر صاحب المركز الثاني 3-4.

ويملك ساسوولو مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة ضد مضيفه بريشيا، بسبب وفاة رئيسه التاريخي جورجو كوينتسي.

وتكتسي مباراة اليوم أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين كونها نقاطها ثمينة في سعيهما للهروب من المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية.

ويبدو جوفنتوس مرشحاً بقوة للبقاء في الصدارة ومواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية، عندما يحل السبت ضيفاً ليتشي السادس عشر.

وحقق جوفنتوس 5 انتصارات متتالية منذ تعادله المخيب أمام مضيفه فيورنتينا 0-0 في المرحلة الثالثة، وهو الوحيد حتى الآن لم يتعرض للخسارة في الدوري.

ويدخل فريق "السيدة العجوز" حامل اللقب في الأعوام الثمانية الأخيرة مباراة السبت عقب فوزه الصعب على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2-1 الثلثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يعاني مضيفه ليتشي من هزيمتين وتعادل في المراحل الثلاث الأخيرة.

ويدرك جوفنتوس جيداً أهمية النقاط الثلاث أمام ليتشي كون تعثره سيمنح الصدارة لمطارده المبشر إنتر ميلان، الذي يلعب بعده بثلاث ساعات أمام ضيفه بارما الثامن.

ويتصدر جوفنتوس برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان.

ويخوض إنتر ميلان مباراة بارما بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-0، الأربعاء، في المسابقة القارية العريقة، والأمر ذاته بالنسبة لنابولي الرابع والعائد بفوز غال من النمسا على حساب سالزبورغ (3-2)، عندما يحل ضيفاً على سبال الثامن عشر.

وسيحاول أتالانتا الثالث نسيان خسارته المذلة أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 1-5 في دوري الأبطال، عندما يستضيف أودينيزي الحادي عشر الأحد في سعيه للتشبث بالمركز الثالث.

وتبرز قمة روما وميلان على الملعب الأولمبي في العاصمة الأحد.

وحقق الفريقان العريقان ثلاثة انتصارات فقط حتى الآن هذا الموسم، حيث يحتل الأول المركز السادس برصيد 13 نقطة، والثاني المركز 12 برصيد 10 نقاط.

وسقط روما في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام كالياري وسمبدوريا، وميلان في مباراته الأخيرة أمام ضيفه ليتشي كانت الأولى بقيادة مدربه الجديد ستيفانو بيولي خليفة ماركو جامباولو المقال من منصبه على خلفية تردي نتائج الفريق بعد مرور 7 مراحل من الدوري.

وتبرز أيضا مواجهة فيورنتينا التاسع مع لاتسيو السابع الأحد.

وفي ما يأتي برنامج المرحلة (بتوقيت غرينيتش):

الجمعة:

(18:45) فيرونا - ساسوولو

السبت:

(13:00) ليتشي - جوفنتوس

(16:00) انتر ميلان - بارما

(18:45) جنوى - بريشيا

الأحد:

(11:30) بولونيا - سمبدوريا

(14:00) اتالانتا - اودينيزي

سبال - نابولي

تورينو - كالياري

(17:00) روما - ميلان

(19:45) فيورنتينا - لاتسيو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم