المحقق الأول لم يطلع بعد على ملف ميقاتي... غادة عون: من حق الشعب أن يُحاسِب

24 تشرين الأول 2019 | 20:37

طرابلس (تصوير رولا حميد).

علمت "النهار" أن ملف الادعاء العام على الرئيس نجيب ميقاتي وآخرين في قضية الإثراء غير المشروع تسلمته دائرة قاضي التحقيق الاول في بيروت بالانابة جورج رزق، إلا أن الاخير لم يتمكن من الوصول إلى قصر العدل أمس بسبب إقفال الطرق. وأعلنت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون ضرورة "المطالبة برفع الحصانات أولا في حال الرغبة في استرداد الأموال المنهوبة"، مؤكدة أن "هناك تعاطفا مع المواطنين ولا يمكن أيا كان، سواء رئيس الجمهورية او القاضي، إلا أن يتعاطف مع الناس".وأضافت في عدلية بعبدا للاعلاميين: "أشعر مع الناس وأتعاطف معهم عندما رأيتهم يتظاهرون، وأنا لدي ملفات، عندما اكتملت فتحت القضية، وهذا الملف دسم. لست مسؤولة عن كل ملفات الفساد، وكنت بدأت بالتحقيق في ملف النافعة ولكن لم يعطونا الإذن بالملاحقة".
وعلى صعيد ادعائها على ميقاتي وآخرين، قالت عون: "وردني إخبار من صحافيين حققت فيه، وبالاستناد اليه ادعيت سندا إلى قانون الاثراء غير المشروع". وأكدت أن "أحد القضاة بدأ بالتحقيق ملف تخابر غير شرعي".
وردا على سؤال قالت: "أنا مع فتح كل الملفات. ومن حق الشعب أن يعرف وأن يحاسب، ولكن من...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard