الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تأجيل الدوري المصري بسبب صراعات الأهلي والزمالك

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تأجيل الدوري المصري بسبب صراعات الأهلي والزمالك
تأجيل الدوري المصري بسبب صراعات الأهلي والزمالك
A+ A-

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل الدوري الممتاز لأكثر من شهر، بعد مرور 5 جولات فقط على انطلاق المسابقة، بسبب الصراعات العنيفة التي ضربت الكرة المصرية خلال الفترة الماضية، عقب تأجيل مباراة القمة بين #الأهلي و#الزمالك، والتي كان محدداً لها مساء السبت الماضي، ضمن مواجهات الجولة الرابعة، لدواعٍ أمنية.

وتمسك الأهلي بعدم خوض مبارياته، إلا بعد لعب القمة، وحال التراشق بين الناديين واتحاد الكرة، وإصرار كل طرف على التمسك بموقفه.

وأكد اتحاد الكرة المصري تأجيل مباريات في الجولة الخامسة، وكل السادسة من مسابقة الدوري الممتاز، إلى ما بعد بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، والتي تنظمها مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 تشرين الثاني المقبل.

تأجيل الدوري جعل الكرة المصرية تواجه المجهول، خصوصاً في ظل تأثر لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي بعدم خوض مباريات مدة شهر قبل خوض الأخير منافسات أمم أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة للأولمبياد، أو انطلاق مشوار "الفراعنة" الكبار في تصفيات كأس أفريقيا بمواجهتي كينيا وجزر القمر، إلى جانب ضغط مباريات الدوري بعد العودة بشكل كبير، وهو ما يضرب اللاعبين الدوليين بالإجهاد وينعكس سلبياً على المنتخبات الوطنية.

وكان اتحاد الكرة قرر تأجيل مباراة القمة 119 بين الأهلي والزمالك ضمن الأسبوع الرابع، والتي كان مقرراً لها السبت الماضي، ليستبدلها بمواجهة الأبيض للمقاولون العرب في الجولة الخامسة، وهو ما أثار غضب الأهلي، الذي قرر عدم لعب باقي مباريات الدوري لحين خوض القمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم