الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لبنان يستضيف بطولة غرب آسيا الثانية للناشئات

لبنان يستضيف بطولة غرب آسيا الثانية للناشئات
لبنان يستضيف بطولة غرب آسيا الثانية للناشئات
A+ A-

يستضيف #لبنان بطولة اتحاد #غرب_آسيا الثانية للناشئات (دون 15 عاماً) في كرة القدم اعتباراً من 12 كانون الأول المقبل ولغاية 16 منه على ملعب فؤاد شهاب في جونية، بمشاركة 4 منتخبات هي لبنان (المضيف)، الأردن، سوريا وفلسطين.

وجرى تحديد موعد سحب قرعة البطولة في 12 تشرين الثاني المقبل في العاصمة الأردنية عمّان في مقر اتحاد غرب آسيا، حيث ستبث في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالاتحاد.

ووفقاً لنظام البطولة، ستتنافس الفرق المشاركة في مجموعة واحدة، حيث ستقام المباريات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.

وأعد اتحاد غرب آسيا جدول مواعيد المباريات، فتبدأ المباراة الأولى عند الساعة 11:00 قبل الظهر بتوقيت بيروت تليها المباراة الثانية عند الساعة 15:00 بعد الظهر.

وفي السياق عينه، أبدت مديرة المسابقات في اتحاد غرب آسيا عبير الرنتيسي إرتياحها لترتيبات اللجنة المنظمة استعداداً للنسخة الثانية من البطولة، حيث اطلعت على ملعب فؤاد شهاب وتابعت سير الأعمال فيه.

وتفقدت الرنتيسي جميع مرافق الملعب ابتداءً من المركز الإعلامي، المنصة الرئيسية، منصة كبار الزوار، مدرّجات الجماهير، إضافة إلى غرف اللاعبين والحكام، وتأكدت من توافر جميع التجهيزات الطبية والتقنية‪.‬ كما قامت بجولة تفقدية على فنادق المنتخبات واللجنة المنظمة والحكام.

وفي السياق عينه، عقدت الرنتيسي اجتماعاً تنسيقياً مع المدير الفني للمنتخبات في الاتحاد اللبناني باسم محمد، وبحثت معه في كل الأمور المتعلقة بالاستضافة.

وبهدف دعم الكرة النسائية على مستوى أكبر، يعمل اتحاد غرب آسيا بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني على توفير كادر نسائي لتنظيم البطولة، يتألف من لاعبات منتخب لبنان سابقاً، إضافة إلى عناصر كان لهن دور ريادي كبير في تطوير اللعبة.

وكان المنتخب الأردني توّج بلقب النسخة الأولى من البطولة، التي أقيمت في دبي، بعد فوزه على نظيره اللبناني بركلات الترجيح (4-3)، إثر تعادلهما في الوقت الأصلي (1-1).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم