الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أبرز 15 لاعباً غابت أسماؤهم من قائمة الكرة الذهبية!

جورج حداد
أبرز 15 لاعباً غابت أسماؤهم من قائمة الكرة الذهبية!
أبرز 15 لاعباً غابت أسماؤهم من قائمة الكرة الذهبية!
A+ A-

أعلنت يوم أمس مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المختصة في كرة القدم، القائمة النهائية للمرشحين الـ30 لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي ضمت لاعبين اعتدنا عليهم في السنوات الأخيرة كالبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، كما ضمت الثنائي العربي المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، اضافة الى أفضل لاعب في أوروبا ونجم ليفربول الهولندي فيرجل فان دايك.

لكن رغم كل هذه النجوم الكبيرة غابت العديد من الأسماء عن هذه القائمة، وهو ما استعرضه تقرير صحافي اسباني عرض فيه أهم اللاعبين الذين استبعدوا من القائمة النهائية لهذه الجائزة.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B35NWgypwyo]]

فوفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن هناك 15 لاعبًا عظيمًا أسقطوا من حسابات الترشح لنيل الكرة الذهبية هذا الموسم وهم:

لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم العام الماضي، وسيرجيو راموس ورافائيل فاران وغاريث بايل وتوني كروس (ريال مدريد).

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B3eo6ngI9Zy]]

لويس سواريز وجيرارد بيكيه (برشلونة)، وبول بوغبا (مانشستر يونايتد)، ونيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)، ونغولو كانتي (تشيلسي)، وماركو رويس وجادون سانشو (بوروسيا دورتموند)، وهاري كين (توتنهام)، ويان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، وأندري روبرتسون (ليفربول).

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B348eZKgRQF]]

وستقدم الجائزة في حفل سيقام يوم 2 كانون الأول المقبل في العاصمة الفرنسية باريس. وفاز لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب كرواتيا بالجائزة في العام الماضي بينما يعتبر الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي الأكثر تتويجاً بهذه الجائزة برصيد 5 كرات ذهبية لكل منهما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم