"لبنان ينتفض" وفنانون وإعلاميون في الشارع: "إجا وقت نحاسب"

18 تشرين الأول 2019 | 10:09

المصدر: "انستغرام، تويتر"

  • المصدر: "انستغرام، تويتر"

الاحتجاجات رفضاً لزيادة الضرائب (تصوير: مروان عسّاف).

حرص عدد من الفنانين والإعلاميين اللبنانيين على إطلاق صرخة في وجه سياسة الحكومة حيال القضايا المعيشية، فنزلوا ليلاً إلى الشارع وانضموا إلى المعتصمين المحتجّين على إقرار ضرائب جديدة. 

ودعا الممثل الكوميدي ومقدّم برنامج "لهون وبس" #هشام_حداد كل من يحب لبنان أن ينزل إلى الشارع، وانضم إلى المتظاهرين المتجوّلين عبر الدراجات النارية، مردّداً: "معكن للآخر".





وانضمّ الممثل عبدو شاهين إلى المحتجّين في ساحة النجمة، وتجمّع مع كلّ من سلام الزعتري وبديع أبو شقرا وزياد سحّاب وجنيد زين الدين وزياد عيتاني في الساحة، وسأل الزعتري بعض المتظاهرين عن الشخص الذي يريدونه أن ينضمّ إليهم في هذه الانتفاضة، فدعوا الفنان #راغب_علامة للنزول إلى الشارع، على غرار إطلاقه أغنية "طار البلد" العام الماضي مهاجماً فيها السياسيين.

وحرصت الإعلامية ديما صادق على الوجود بين المحتجّين في الساحة، حيث استفتت آراءهم ومطالبهم، فكانت عبارة "الشعب يريد إسقاط النظام" لسان حالهم. 

ووثّقت صادق هتافات المحتجّين الذي طالبوا بإسقاط السُلطة، مردّدين: "فِل فِل، عهدك جوَّع الكل". 

وأطلق الإعلامي نيشان صرخة بوجه الحكّام في مداخلة مباشرة من الساحة عبر قناة "الجديد"، قائلاً: "نحنا محكومين من قُرطة حراميّة". 


وحرصت الإعلامية السعودية مهيرة عبدالعزيز على توثيق انتفاضة الشعب اللبناني ليل أمس، إذ تواجدت في لبنان لتصوير حلقة من برنامجها "كلام نواعم" والذي حلّت عليه الفنانة #سيرين_عبدالنور ضيفةً للحديث عن مسلسلها الجديد "ديفا" الذي تعاونت فيه مع مجموعة "ام بي سي" وسيعرض عبر موقع "شاهد.نت" في الفترة المقبلة. وأشارت عبدالعزيز في فيديو التقطته عند الثالثة فجراً، إلى أنها حوصرت في الفندق الواقع في منطقة ضبيه بسبب الطرقات المقفلة بالإطارات المشتعلة والمحتجين، ما أدى إلى تعذّر وصولها إلى المطار. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard